اقتصاد

ماليزيا تسوّق شركاتها الإنشائية في معرض “The Big 5” بدبي

كوالالمبور – “أسواق”

على مدار ثلاثة أيام منذ الاثنين 25 نوفمبر، شاركت ماليزيا في ترويج شركاتها الإنشائية في قطاع البناء ومواد البناء، وذلك من خلال معرض “The Big 5” في دبي.

ويعدّ The Big 5 أكبر معرض للبناء والتشييد في الشرق الأوسط. ومنذ عام 1979، أطلق الحدث مئات الآلاف من المنتجات، وسهل الشراكات والمعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات الصناعية، بينما كان بمثابة بوابة للشركات الدولية للوصول إلى سوق الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية عن هيئة تنمية التجارة الخارجية الماليزية (MATRADE) قولها إنها تسعى لاستقطاب المشترين المحتملين من الإمارات العربية المتحدة خصوصًا، ومن الشرق الأوسط عمومًا، العاملين في مشاريع معرض دبي الدولي 2020.

وقالت مديرة خدمات البناء والتجارة في الهيئة، روسية محمد، إن الهيئة تستهدف جذب أنظار أصحاب المشاريع الكبرى في دبي، مثل تمديد الخط الأحمر لشبكة مترو دبي، ومحطة الحاويات رقم 4 في مشروع توسيع ميناء جبل علي، ومنتجعات رويال أتلانتس الواقعة في منطقة جميرا”.

وعدّت أن مبادرة الهيئة هذه جاءت في الوقت المناسب؛ لأن دبي ستستضيف معرض دبي الدولي 2020 كما أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستكون في دولة قطر. وأضافت أن الفعاليات المقصودة لا تروج المنتجات الماليزية ذات الجودة العالية والمبتكرة فحسب، بل ستلفت انتباه العديد من الشركاء التجاريين العاملين في مشاريع البناء في الشرق الأوسط.

وأضافت: “بلغنا أن العديد من صناع القرار الرئيسيين المشاركين في المشاريع سيحضرون الفعاليات”، كما نوهت إلى أنه إلى جانب المعرض، سينظم مكتب التجارة للهيئة في دبي عددًا من اللقاءات التجارية بين الشركات الماليزية والمشترين المحتملين خلال الفعاليات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat