أخبار

غضب في ماليزيا بعد عرض عَلَم خاطئ خلال افتتاح بطولة لكرة السلة

كوالالمبور – “أسواق”

دعت جهات رسمية وشعبية إلى إجراء تحقيق فوري واتخاذ إجراءات صارمة بحق الجهات المعنية، بعدما تم عرض علم خاطئ لماليزيا “بنجمة خماسية” عوضا عن النجمة الأصلية التي تحتوي 14 حافة على شاشة رقمية ضخمة خلال افتتاح بطولة كرة السلة الثامنة والعشرين أمس الثلاثاء في كوالالمبور.

وقدمت الرابطة الماليزية لكرة السلة (MABA) اعتذارا رسميا للجمهور في بيان عبر صفحتها على فيسبوك، وأورده موقع sinar harian، وقالت: “خلال حفل الافتتاح، عرض فريق البث لدينا بالصدفة العلم الماليزي الخطأ، وهو علم ماليزيا ذي النجمة الخماسية على شاشات التلفزيون لدينا. إننا نعتذر ونتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا العرض الخاطئ”.

وكان هذا العلم ظهر في مقطع فيديو يحمل شعار “ويستبورت” أثناء إذاعة أغنية My Country Song. وانتشر الفيديو منذ الليلة الماضية انتشار النار في الهشيم، على وسائل التواصل الاجتماعي. وقالت الرابطة: “نرجوكم أن تسامحونا، فنحن نسعى دائمًا لتطوير كرة السلة وتنميتها في ماليزيا”.

وحظي هذا الخطأ بانتقاد واسع، ودعوات لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخطئين في هذه القضية الحساسة للغاية. وقال وزير الشؤون الخارجية سيف الدين عبد الله في تغريدة الثلاثاء: “هناك قانون قائم بالفعل بشأن هذه الجريمة. أطلب من السلطة المختصة التحقيق واتخاذ إجراءات حازمة”.

فيما قال رئيس شرطة كوالالمبور أيضا إن السلطات تحقق في الحادث، وفقا لوكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما”. كما قال وزير الشباب والرياضة سيد صادق عبد الرحمن إن “تعليق العلم الماليزي المصمم بطريقة خاطئة هو أمر مخزٍ للغاية ولا يعكس الثقافة الماليزية الحقيقية”. وأكد أن الوزارة ستجري تحقيقاً مفصلاً في الأمر قبل اتخاذ أي إجراء ضد الجهات المعنية، حسب ما أورد موقع malaymail.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat