اقتصاد

ماليزيا وباكستان نحو مزيد من تعزيز التبادل التجاري

كوالالمبور- “أسواق”

أكدت ماليزيا وباكستان حرصهما على استغلال المزيد من الفرص لتعزيز تجارة السلع وسبل توسيع أسواق زيت النخيل الماليزي في باكستان.

وجاء ذلك في بيان صدر عقب زيارة وزيرة الصناعات الأولوية الماليزية تريزا كوك لباكستان، أن وزير التجارة عبد الرزاق داود وهو أيضاً مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون التجارة والصناعة والإنتاج والاستثمار قد استغل الحوار الثنائي الذي عقد فرصة لمناقشة مختلف القضايا ذات المصالح المشتركة بين البلدين.

وركز الوزيران على العلاقات الثنائية خلال هذا الحوار وكذلك استكشاف مجالات أخرى لتعزيز التجارة.

وأضاف البيان “تعد باكستان دولة مصدرة مهمة للأرز والفواكه وغيرها من المنتجات التي تحتاج إليها ماليزيا، ويتطلع عبد الرزاق داود إلى بدء ممارسات الأعمال التجارية التي ستؤدي إلى تسهيل تصدير المنتجات الباكستانية إلى هذه البلاد”.

كما أكدت كوك أن شركة مصدرة اللوح الليفي الخشب متوسط الكثافة من سريلانكا تتمتع برسوم منخفضة، حيث يخضع اللوح الليفي الخشب الماليزي ذو الجودة العالية لتعريفة استيرادات عالية”.

وأشارت إلى أن باكستان هي المستوردة الرئيسية لمنتجات زيت النخيل الماليزي، وقد استوردت تلك البلاد 1.16 مليون طن زيت النخيل في عام 2018م بقيمة 2.97 مليارات رينجيت.

كما تمت مناقشة فرص المنتجات الأخرى، واتفق الوزيران على إبلاغ هذا الموضوع للسلطات المناسبة في بلادهما لإيجاد حلول من أجل الاستفادة من العلاقات التجارية الوطيدة بين ماليزيا وباكستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat