أخبار

وزير الصحة: لم نصل إلى مرحلة إعلان حالة الطوارئ بسبب إنفلونزا A

كوالالمبور- “أسواق”

رغم استمرار هذا الانتشار في الاتجاه المتصاعد، إلا أن وزير الصحة الماليزي الدكتور ذو الكفل أحمد أكد أن انتشار إنفلونزا A بماليزيا ما زال تحت السيطرة وأنه لا داعي للقلق، مؤكداً أن وزارته لم تصل إلى مرحلة تلزمها إصدار أي إعلان عن حالة الطوارئ.

وقال الوزير إن فيروس الإنفلونزا المنتشرة في ماليزيا لا ترتبط ارتباطاً مباشراً بتفشي الالتهاب الرئوي الذي يحدث حالياً في إقليم ووهان بالصين.

وأضاف أن الوزارة قد شددت الرقابة على وضع انتشار هذا الفيروس وغيره من الفيروسات والأمراض المتعلقة بالتهابات الجهاز التنفسي من وقت لآخر.

“ولكننا دائماً نشدد الرقابة والمتابعة خاصة في الأماكن الأكثر تعرضاً بهذا المرض”، بحسب الوزير.

مشيراً في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي: “أتمنى ألا تثير قضية الإنفلونزا هذه قلقاً مفرطاً لدى العامة لأنها بالتأكيد لا تزال تحت السيطرة”.

ورداً عن سؤال عن نفاد إمدادات لقاح الإنفلونزا، أفاد الدكتور ذو الكفل أن الطلب المتزايد على اللقاحات في أواخر عام 2019 وفي وقت سابق من هذا العام تسبب في استهلاك جميع الإمدادات.

لذلك سوف تقتصر التطعيمات في المستشفيات الحكومية على المجموعات عالية الخطورة فقط مثل المرضى الذين يعانون من مرض مزمن وذوي المناعة المنخفضة، أما الآخرون فيمكنهم الحصول على التطعيم في العيادات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat