أخبار

ماليزيا تطلق أول دستور دوائي "حلال" في العالم العام المقبل

كوالالمبور – “أسواق”

تخطط ماليزيا لإطلاق أول دستور للأدوية الحلال في العالم العام المقبل، وذلك من خلال مذكرة تفاهم بين جامعة (USM) وشركة “بينانج” الدولية للحلال.

وقال سيد أزهر سيد سليمان، مدير معهد الطب والأسنان المتقدم في جامعة USM: من خلال دراسات الحلال في الخدمات والأبحاث والتدريب، من المتوقع أن نطلق دستور الأدوية الحلال في العام المقبل.

وأشار إلى أن دستور الحلال سوف يدرج المكونات المصنفة على أنها حلال بما في ذلك المواد الكيميائية وغير الكيميائية لتسهيل عملية التعرف على المنتجات الحلال في السوق.

وأوضح أن هذا الدستور سيضع قائمة بجميع المكونات الكيميائية وغير الكيميائية المستخدمة في جميع أنحاء العالم لمختلف جوانب مجال المستحضرات الصيدلانية، لافتاً إلى أن الناس لن يكونوا بحاجة إلى الرجوع إلى عدة مصادر مرجعية قبل شراء المنتج. كما إن هذا الدليل لا يفيد الصيادلة الماليزيين فحسب، بل يستفيد منه جميع المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

وقال: “وفقًا للخطة، سنقوم بنشر الدستور الدوائي الحلال سواء على الإنترنت أو في نسخة ورقية، وسنقوم بتطوير موقع إلكتروني يتم دخوله باشتراك حتى نتمكن من تحقيق إيرادات في نفس الوقت.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم الدكتور فيصل رفيق محمد أديكان، نائب رئيس الجامعة الأمريكية ورئيس مجلس إدارة PIHH للتجارة الدولية والمحلية وشؤون المستهلكين وتنمية ريادة الأعمال، وعبد الحليم حسين، نيابة عن شركة “بينانج” الدولية للحلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى