أخبار

وفاة ماليزي على الأقل في ثورة بركان في نيوزلندا

كوالالمبور – “أسواق”

توفي مواطن ماليزي وأربعة سيّاح آخرين جراء انفجار بركان في الجزيرة البيضاء بنيوزيلندا الاثنين، حسب وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” التي نقلت عن مصادر رسمية قولها إن ماليزيًّا واحدًا على الأقل توفي، دون أن تقدم تفاصيل أخرى.

وأكدت المفوضية العليا الماليزية في نيوزيلندا عبر صفحتها على موقع فيسبوك إنها تلقت خبراً اليوم في تمام الساعة 9.30 صباحاً من السلطات النيوزيلندية يؤكد وفاة مواطن ماليزي على الأقل في حادثة البركان، مؤكدة أنها ستقدم المزيد من التفاصيل في الساعات القادمة مع استمرار التحقيقات.

The High Commission wishes to update on the latest development regarding the White Island volcanic eruption. This…

Posted by High Commission of Malaysia in Wellington, New Zealand on Monday, 9 December 2019

وأكدت الحكومة النيوزيلندية اليوم وفاة خمسة سيّاح وإصابة أكثر من 30 شخصًا بجروح في ثوران البركان في هذه الوجهة السياحية، وأشارت إلى أن “من بين الضحايا والمصابين نيوزيلنديين وسياحًا من أستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وماليزيا”.

ونقل موقع Malaymail عن رئيسة الوزراء النيوزلندية جاسيندا آرديرن للصحفيين أن الاستطلاع الجوي لم يظهر أي علامات على وجود حياة في الجزيرة البيضاء بعد ثوران البركان الذي أفرغ من الرماد آلاف الأقدام في الهواء.

وأضافت في مؤتمر صحفي في مدينة “واكاتان”، وهي بلدة بالقرب من منطقة الجذب السياحي: “بالنسبة لأولئك الذين فقدوا أفرادا من عائلاتهم أو أصدقائهم، فإننا نشارككم حزنكم”.

من جهته، قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون اليوم إنه من المتوقع أن يكون ثلاثة أستراليين من بين الوفيات المؤكدة، بالإضافة إلى 13 من المصابين، وأضاف: “أخشى أن تكون هناك أخبار أسوأ قادمة”.

وتقع الجزيرة البيضاء على بعد حوالي 50 كم من الساحل الشرقي للجزيرة الشمالية، وكانت أعمدة رماد ضخمة شوهدت من الشارع الرئيسي. وقال علماء البراكين إن عمود الرماد أطلق الرماد في الهواء على ارتفاع 12000 قدم.

وقال بروس بيرد، مدير شرطة “وايكاتو”، إن 47 شخصًا زاروا الجزيرة أمس، وقد تأكد مقتل خمسة وفقد ثمانية. وكان حوالي 31 في المستشفى وخرج ثلاثة. والسلطات لا تزال تقيّم مدى قدرة رجال الإنقاذ على الوصول إلى الجزيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat