أخبار

ماليزيا تسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كوالالمبور- “أسواق”

أعلن المدير العام للصحة د. نور هشام عبد الله اليوم عن تسجيل 26 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في ماليزيا، وهو ما يرفع حصيلة الإصابات بالفيروس إلى 9,175، من بينها 3 حالات مستوردة من الخارج و23 حالة من العدوى المحلية.

فيما لم تُسجل أي حالة وفاة جديدة بالفيروس، لتبقى حصيلة الوفيات عند 125 حالة وفاة بنسبة 1.36% من حالات الإصابة، وهي من النسب الأكثر انخفاضاً في المنطقة والعالم.

كما أعلنت وزارة الصحة عن تعافي 3 حالات جديدة بشكل تام وخروجها من المستشفيات، ليبلغ إجمالي الحالات المتعافية 8,831 حالة، بنسبة شفاء تبلغ 96.25% ولا زالت 219 حالة تتلقى العلاج في المستشفيات من بينها 6 حالات في أقسام العناية المشددة وحالة واحدة تتطلب الدعم التنفسي باستخدام الأوكسجين.

في تفاصيل الحالات المسجلة فإن الحالات الثلاث المستوردة من خارج البلاد كانت جميعها في العاصمة كوالالمبور، وهم مسافرون عائدون من الولايات المتحدة وفيتنام وأستراليا، أما الحالات المحلية الـ 23 فقد توزعت على الشكل التالي: 14 حالة في قدح، 3 حالات في كوالالمبور، 2 حالتان في بينانغ، 2 حالتان في نيجري سيمبلان، وحالة واحدة في كل من بيرلس وجوهور.

وشدد مدير عام الصحة على ضرورة اتباع جميع المواطنين لتعليمات التباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه والحفاظ على تعليمات وزارة الصحة، خصوصاً مع الارتفاع الأخير الذي تشهده البلاد في الإصابات المحلية بالفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat