أخبار

بينهم مواطن أردني الجنسية.. 23 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

صرحت وزارة الصحة الماليزية اليوم أنه يوجد ما مجموعه 23 مريضًا قيد التحقيق لاشتباه اصابتهم بفيروس كورونا الجديد (2019-NCOV)، منهم 14 مواطنًا ماليزيًا.

وقال المدير العام للصحة داتو الدكتور نور هشام عبد الله إن أحد الحالات المشتبه بها هي لمواطن أردني الجنسية بينما الباقي من الصين.

وأوضح أنه تم وضع أربعة منهم (ماليزيان وصينيان) في الحجر الصحي، وسيتم استلام نتائج الاختبارات المعملية الخاصة بهم قريبًا. وتم الإعلان عن بقية الحالات سلبية وتم خروج المرضى.

ومن بين الحالات الـ 23 ، كانت هناك حالة واحدة فقط تتعلق بمواطن صيني يبلغ من العمر 40 عامًا.

وقال الدكتور نور هشام إن ثلاث حالات إيجابية مؤكدة في ماليزيا هي تلك التي كانت على اتصال مباشر بأول حالة إيجابية في سنغافورة.

وأفاد أن جميع الحالات الإيجابية الأربعة في حالة مستقرة وتحت المراقبة المستمرة في أجنحة العزل في المستشفيات.

كما تم وضع 17 شخصًا كانوا على اتصال بالحالة المؤكدة الرابعة من فيروس كورونا أيضًا تحت الحجر الصحي للمراقبة الدقيقة أثناء انتظار نتائج الاختبار التي تم إجراؤها.

كما قال الدكتور نور هشام إنه سيتم إحالة الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس إلى المستشفيات التي سيتم فيها أخذ العينات وسيتم مراقبتها لمدة 14 يومًا على الأقل – فترة حضانة الفيروس التي تبدأ من تاريخ التعرض للفيروس.

كما أكدت وزارة الصحة للجمهور أنها تعمل عن كثب مع مختلف الوكالات بما في ذلك الشرطة لضمان السلامة العامة.

كما شكر الدكتور نور هشام الشرطة على تحركها السريع في احتجاز زوجين صينيين في جوهور، اللذين قاما بالهرب من أوامر الحجر الصحي لطفلهم المشتبه بإصابته.

كما نصح الدكتور نور هشام الماليزيين بقطع جميع الرحلات غير الضرورية إلى الصين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat