أخبار

ماليزيون يطلقون حملة لمطالبة الحكومة بمنع السياح الصينيين من دخول ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

أطلق مواطنون ماليزيون حملة لتوقيع عريضة عبر موقع Change.org لمطالبة الحكومة الماليزية بمنع دخول السياح الصينيين إلى البلاد، بعد انتشار فيروس كورونا الذي أودى بحياة 56 شخصاً على الأقل في الصين خلال الأيام القليلة الماضية.

الحملة التي أطلقها المواطن الماليزي محمد زين يسران حصدت حتى اللحظة أكثر من 215,000 توقيعاً، منذ إطلاقها.

ودعت الحملة حكومة ماليزيا لجعل صحة مواطنيها الأولوية القصوى في الوضع الحالي، وكتب مؤسس الحملة “لا تنتظروا حتى نشاهد حالات وفاة بين الماليزيين قبل أن تتخذوا الإجراءات الوقائية”.

وكانت وزارة الصحة الماليزية أكدت ليلة البارحة عن تشخيص حالة جديدة بفيروس كورونا في ماليزيا، وذلك في ولاية جوهور، ليرتفع عدد الحالات في ماليزيا إلى 4 جميعهم مواطنون صينيون، فيما قالت وزارة الصحة إن جميع المصابين في وضع مستقر.

وبحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية فإن الفيروس الجديد أصاب أكثر من 1400 شخصاً حتى الآن، والغالبية العظمى من الحالات في الصين.

وأعلنت السلطات في الفيليبين يوم البارحة أنها ستقوم بترحيل 500 سائح من مدينة ووهان في الصين، بعد الأخبار عن الفيروس المميت الذي انتشر في المدينة خلال الأسابيع الماضية.

بدوره، حث المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء الماليزي قادر جاسين الحكومة الماليزية على اتخاذ قرار فوري بمنع دخول السياح من الصين، وكتب على صفحته على موقع فيسبوك: “لا نريد أي زوار من الصين إلى أن يتم السيطرة على الوضع هناك، على الصين أن تتحمل عواقب عادات الأكل الغريبة فيها”.

لكن رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد كان قد صرح يوم البارحة أن الحكومة الماليزية لم تتخذ بعد قراراً بشأن منع السياح القادمين من الصين، وأنه سيتم مراقبة الزوار القادمين من الصين بشكل مشدد.

وكان العديد من المواطنين الماليزيين عبروا على وسائل التواصل الاجتماعي عن استيائهم من قرار الحكومة الماليزية بالاستمرار في استقبال الزوار من الصين رغم تأكيد 4 حالات من الفيروس عند زوار قادمين من مدينة ووهان الصينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat