أخبار

وزارة الخارجية: ماليزيا ستعيد مواطنيها من إيران وإيطاليا خلال هذا الأسبوع

كوالالمبور – “أسواق”

صرّح نائب وزير الخارجية الماليزي داتوك قمر الدين جعفر أن الحكومة الماليزية تعمل على إعادة مواطنيها العالقين في إيران وإيطاليا خلال هذا الأسبوع، وذلك بعد التفشي الهائل لفيروس كورونا المستجد Covid-19 في كل من البلدين، وهو ما تسبب بزيادة هائلة في أعداد الوفيات والإصابات في كل من إيران وإيطاليا.

وأضاف نائب وزير الخارجية أن المحادثات تجري حالياً بين السلطات الماليزية ونظرائها في إيران وإيطاليا من أجل تسهيل الإجراءات الخاصة بإعادة المواطنين الماليزيين، وقال: “نرجو أن تنتهي الإجراءات والمحادثات ويتم إعادة جميع مواطنينا خلال هذا الأسبوع”.

وسيتم إعادة جميع المواطنين الماليزيين المسجلين في السفارة الماليزية في طهران وعددهم 48 مواطناً، فيما سيتم إعادة 79 مواطناً ماليزيا من بين 323 مسجلين في السفارة الماليزية في روما، وهم الذين أبدوا رغبتهم في العودة إلى ماليزيا، فيما رفض البقية العودة لكونهم مقيمين دائمين في إيطاليا.

من جانب آخر قال نائب وزير الخارجية إن قرار إعادة المواطنين الماليزيين من إسبانيا وكوريا الجنوبية هو قرار يعود لتوجيهات الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث “Nadma”، وأن الوكالة تراقب الوضع الدولي عن كثب وستقدم توجيهاتها فوراً في حال كان هناك ضرورة لإعادة المواطنين الماليزيين في أي بلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى