أخبار

سنغافورة تعدم ماليزيًّا بتهمة تهريب المخدرات

كوالالمبور – “أسواق”

أعدمت السلطات السنغافورية اليوم الجمعة 22 نوفمبر، شابًّا ماليزيًّا يبلغ من العمر 36 عامًا، بعد أن أدين بتهمة تهريب المخدرات إلى سنغافورة.

ونقلت صحيفة THE STAR عن المستشار في مؤسسة “محامون من أجل الحرية” م. سوريندران، قوله: إن مصادر خاصة أخبرته أن المواطن الماليزي عبد حلمي عبد الحليم قد أُعدم في سجن “شانغي”، وأضاف: “لقد شعرت بالفزع لأنهم فعلوا ذلك على الرغم من التدخل والنداءات المتتالية من الحكومة الماليزية”.

وقال إن “سنغافورة تواصل إعدام تجار المخدرات في تحد للقانون الدولي والرأي العام، وإن إعدام حلمي لا يساعد بأي حال الحرب على تجارة المخدرات. من المقلق أيضًا أن تستمر سنغافورة في استهداف الماليزيين الفقراء فيما يسمى بسياسة مكافحة المخدرات”.

وأدين عبد حلمي وحُكم عليه بالإعدام بتهمة الاتجار بـ 16.56 غرامًا من الديامورفين في سنغافورة في مارس 2017. وهو مواطن ماليزي من جوهور، ومتزوج ولديه أطفال، وقد صدرت نداءات في ماليزيا بالعفو عنه في يوليو الماضي. كما ناشد وزير القانون في مكتب رئيس الوزراء الماليزي ليو فو كيونج هذا الأسبوع سنغافورة للعفو عن حلمي.

وتقول صحيفة THE STAR إن العديد من الماليزيين أعدموا بتهمة تهريب المخدرات في السنوات الأخيرة، فيما ينتظر كثيرون الإعدام بنفس التهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat