أخبار

٣٠٠ رنجت لكل زوج بسيلانجور من أجل زواج دائم

كوالالمبور – “أسواق”

خصصت حكومة ولاية سيلانجور أكثر من نصف مليون رنجت ماليزي لبرنامج يدفع الأزواج للحفاظ على حياة زوجية دائمة وسعيدة. وتقضي هذه المبادرة بصرف مبلغ 300 رنجت لكل زوج من سيلانجور، مقابل حضور دورة في أسس الزواج الدائم والحياة السعيدة.

وأطلقت حكومة الولاية على المبادرة اسم Program Insentif Generasi Muda Selangor (iGems)، وقالت في بيان أوردته صحيفة THE STAR إنها محاولة لتعزيز الزواج الناجح.

ومع ذلك، ستكون الدورة متاحة للأزواج الذين يتزوجون لأول مرة، وأولئك الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، حسب ما أفاد رئيس اللجنة محمد خير الدين عثمان.

وقال إنّ الدورة ستركز على موضوعات مثل الإدارة المالية والاحتياجات العاطفية والأبوة والأمومة، وأضاف: “من أجل التأهل للبرنامج، يجب أن يكون أحد الزوجين من سيلانجور، إذا كان كل من الزوج والزوجة من سيلانجور، فسيحصل كل منهما على 300 رنجت ماليزي لحضور الجلسة.

ونوّه خير الدين إلى أن الإحصاءات أظهرت أن حالات الطلاق شائعة بين الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 40 عامًا، بل معظم حالات الطلاق خلال السنوات الخمس الأولى من الزواج، وقد كانت معدلات الطلاق في الولاية الأعلى في جميع أنحاء البلاد في عام 2017.

ودعا “أولئك الذين يخططون للزواج في 1 يناير 2020، للتقدم لحضور الدورة الدراسية بعد ستة أشهر من زواجهم. وقال “هذا البرنامج مفتوح لجميع الأعراق والأشخاص من مختلف الديانات في الدولة حيث إنّ التركيز ينصب على الإدارة المالية والاحتياجات العاطفية والأبوة والأمومة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat