أخبار

وزير المواصلات الماليزي يجرب خدمة استئجار الدراجات النارية بنفسه

كوالالمبور – “أسواق”

لضمان امتثال خدمة تأجير الدراجات النارية والمعروفة باسم (Dego Ride) لقواعد الأمن والسلامة ، قام وزير النقل المواصلات الماليزي أنتوني لوك سيو فوك اليوم باختبار الخدمة شخصيًا من خلال ركوبه للدراجة النارية وتجريبه للخدمة.

وقد انطلق الوزير على متن دراجة نارية من مقر قيادة شرطة كوالالمبور (IPK) إلى محطة السوق المركزية كوالا لامبور (LRT) مروراً بالمناطق السكنية والسوق المركزي في المدينة.

وأشار الوزير لوك أن الرحلة التي استغرقت 10 دقائق بدراجة نارية مستأجرة كانت بمثابة فحص مفاجئ قام به على الخدمة.

وقال للصحفيين هنا اليوم “كان علي الانتظار لمدة 15 دقيقة بعد الحجز من خلال التطبيق، ربما لأنه لا يزال جديدا، لكن يبدو أن السائق قد امتثل للقواعد أثناء القدوم بالدراجة النارية خلال مسافة بطول كيلومترين”.

وأشاد الوزير بالخدمة حيث قال” “قام سائق الخدمة بتوفير خوذة أمان، كما قاد بسرعة معتدلة، واتبع جميع القواعد بما في ذلك التوقف عند إشارات المرور”.

وأوضح لوك أن الوزارة ستقوم بالفحص المفاجئ من وقت لآخر لضمان امتثال المشغلين للخدمة للقانون وأنهم لن يتسببوا في أي مشكلة.

وأضاف ستقوم الوزارة بمراقبة مشروع تأجير الدراجات النارية لمدة ستة أشهر قبل وضع أي إطار قانوني للخدمة بما في ذلك متطلبات ترخيص مركبات الخدمة العامة .(PSV)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat