سياحة

جواز السفر الماليزي يحصل على الترتيب الثالث عشر عالمياً

كوالالمبور- “أسواق”

حاز جواز السفر الماليزي على المركز الثالث عشر في التصنيف الدولي حسب مؤشر “هينلي باسبورت” وذلك برصيد 178 نقطة، مما يعد انخفضاَ بمقدار نقطة واحدة مقارنةً بالعام الماضي عندما احتل المركز الثاني عشر على المستوى العالمي.

وفي ذات الوقت حافظت بلدان آسيوية متقدمة أخرى على مراكزها، حيث تمتلك رصيداً أكبر في كون حامل جواز سفرها قادر على السفر بدون تأشيرة أو باستطاعته الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى بلدان أخرى.

ويعد هذا التقييم العالمي الفهرس بمثابة نظام تصنيف لجميع جوازات السفر في العالم وفقًا لعدد الوجهات التي يمكن لحامليها الوصول إليها بدون تأشيرة مسبقة.

وحصلت اليابان في المرتبة الأولى في المؤشر للعام الثالث على التوالي، حيث حصلت على 191 نقطة، وهذا يعني أنه يمكن للمواطنين اليابانيين السفر بسهولة إلى 191 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة.

وقالت مؤسسة هينلي، في بيان لها إن الجواز السنغافوري تراجع ليحل في المركز الثاني برصيد 190 ، كما انخفضت كوريا الجنوبية إلى المرتبة الثالثة متساوية مع ألمانيا التي حازت على نفس عدد النقاط.

وفي ترتيب العشرة الأوائل، تشترك فنلندا وإيطاليا في المركز الرابع برصيد 188 ، بينما تحتل كل من الدنمارك ولوكسمبورغ وإسبانيا المركز الخامس برصيد 187.

ولا تزال قصة النجاح التاريخية للمؤشر الصاعد لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي قفزت 47 درجة على مدار السنوات العشر الماضية ، وهي الآن تحتل المركز الثامن عشر حيث حصلت على 171 درجة أي نفس العدد من الدول بدون تأشيرة دخول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat