أخبار

الداخلية تعلن فتح 20 مكتب للجوازات طوال الأسبوع لحل مشكلة الازدحام

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الداخلية الماليزية أن 20 مكتباً لإصدار جوازات السفر ستفتح أبوابها حول البلاد طوال الأسبوع بداية من يوم الجمعة لتخفيف مشكلة الازدحام في مكاتب إدارة الهجرة.

وقال وزير الداخلية سيف الدين ناسوتيون إسماعيل إن آلات طباعة الجوازات ستضاف إلى المكاتب التي تستقبل أعداداً كبيرة من المراجعين.

وأكد أن مكتب إصدار الجوازات في مطار كوالالمبور الدولي سيكون كذلك مكتباً لطباعة جوازات السفر للحالات المستعجلة والطارئة عوضاً عن الطلبات الاعتيادية.

وقال سيف الدين “سنتخذ خطوات جديدة لتحسين نظام الطلبات الإلكتروني والذي سيقدم للمواطنين تاريخ الموعد ورقم الطابور للحصول على جواز السفر.”

وأوضح وزير الداخلية أن جميع القرارات التي أعلن عنها تم اتخاذها في اجتماع خاص مع الوكالات المعنية لحل مشكلة الازدحام الكبير في مكاتب إدارة الهجرة.

من جانب آخر قال الوزير إن الازدحام وأوقات الانتظار الطويلة للسياح الأجانب القادمين إلى ماليزيا تسبب بها وصول 20 إلى 26 رحلة طيران في وقت متقارب جداً بفارق 5 إلى 10 دقائق خلال وقت الذروة.

كما أن التأكد من مطابقة جميع السياح القادمين إلى ماليزيا لشروط الحصول على الفيزا السياحية كان له دور في بطء عملية الدخول والازدحام في المطار.

وأعلن أن الحكومة تدرس توسيع نظام البوابات الآلية في المطار ليشمل القادمين من 10 دول منخفضة المخاطر فيما يتعلق بفيروس كوفيد-19 إضافة إلى تشكيل فريقين للاستجابة السريعة بداية من 1 فبراير لمساعدة الموظفين خلال ساعات الذروة.

واختتم كلامه بالقول “أثني على جهود موظفي إدارة الهجرة والتزامهم الدؤوب بدورهم وأرحب بجميع الاقتراحات من المواطنين لتحسين قضية الازدحام في مختلف المرافق العامة.”

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat