أخبار

إجلاء الآلاف نتيجة استمرار الفيضانات في صباح وجوهور وباهانج

كوالالمبور – “أسواق”

تم إجلاء الآلاف من السكان من منازلهم في ولايات صباح وجوهور وبينانج نتيجة استمرار الفيضانات في العديد من المناطق في تلك الولايات.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية اليوم تحذيراً باستمرار الهطولات المطرية الغزيرة في مناطق كودات وتاواو وسانداكان والساحل الغربي لولاية صباح، وكذلك الأمر بالنسبة لولايات كلانتان وترينجانو وباهانج وجوهور.

وارتفع عدد المتضررين من الفيضانات إلى 6,313 في ولاية صباح مقارنة بحوالي 1400 ليلة البارحة، حيث تم توزيع المتضررين على 26 مركزاً للإغاثة في مختلف مناطق الولاية.

أما في ولاية جوهور فقد ارتفع عدد المتضررين إلى 1,801 مقارنة بحوالي 500 شخص في الليلة الماضية، وتم إجلاء المتضررين إلى 21 مركزاً للإغاثة في جوهور.

وأكدت السلطات المحلية ان مستويات المياه في نهر موار ونهر كاهانج ونهر إينداو لا تزال فوق مستوى الخطر عند 19.29 و15.99 و2.62 متراً على التوالي.

فيما أجلت السلطات المحلية 164 شخصاً في ولاية باهانج نتيجة الفيضانات، حيث وضعت العائلات الـ 49 في مراكز الإغاثة المؤقتة لحين انحسار المياه من مناطقهم السكنية.

وأوضحت منصة معلومات الفيضانات العامة أن مستوى المياه في نهر رومبين في الولاية تجاوز حدود الخطر عند 24.75 متراً فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار الأمطارالغزيرة في المنطقة خلال اليوم.

كما شهدت ولايات سراواك فيضانات محدودة النطاق وتسببت بإجلاء 53 شخصاً من منازلهم ووضعهم في مركزي إغاثة.

وبحسب بيانات هيئة الأرصاد الجوية فإنه من المتوقع أن تشهد عدة مناطق في سراواك عواصف رعدية خلال ليلة اليوم.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat