أخبار

الفيضانات تضرب مجددا.. إخلاء 1000 ماليزي في 6 ولايات

كوالالمبور – “أسواق”

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات الذين تم نقلهم إلى مراكز الإغاثة المؤقتة (PPS) مساء اليوم الأحد 27 أكتوبر إلى 1239 شخصًا من 363 عائلة، في ست ولايات ماليزية هي: سيلانجور ونيجري سمبيلان وبيراك وجوهور وبينانغ وقدح.

وقالت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” إن عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في سيلانجور بلغ 743 من 234 أسرة. وفي نيجري سيمبلان، أبلغت أمانة لجنة إدارة الكوارث أنها أخلت 69 شخصًا من 23 عائلة إلى مراكز الإيواء.

وفي بيراك، ارتفع عدد ضحايا الفيضان إلى 200 شخص في المساء مقارنة بـ 198 عند الظهر في مركزين للإخلاء. أما في جوهور، فقد بلغ عدد الضحايا المتضررين من الفيضانات التي ضربت منطقتين 105 أشخاص من 24 أسرة.

وفي بينانغ، بلغ عدد ضحايا الفيضانات 94 شخصا من 25 أسرة، بينما فتح مركز للإيواء يضم 28 من ضحايا الفيضانات من تسع عائلات في قدح.

وفي الوقت نفسه، قالت إدارة الأرصاد الجوية الماليزية، عبر موقعها على شبكة الإنترنت، إنه سيكون هناك أمطار وعواصف رعدية في جميع ولايات شبه الجزيرة، وإقليم لابوان الفيدرالي وكذلك كودات وسانديكان في صباح يوم الاثنين (28 أكتوبر).

كما تضرب العواصف الرعدية عدة مناطق في سرواك، وهي كوتشينغ، وسريان، وسمارهان، وسري أمان، وبيتونغ، وساريكي، وسيبو، وكابيت، وبينتولو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat