أخبار

مطالبات باعتماد تطبيق MySejahtera كشهادة رسمية لاختبار كوفيد-19

كوالالمبور/ 29 مارس – “أسواق”

تتجه الأنظار نحو جعل تطبيق (MySejahtera) التطبيق الرسمي للحصول على شهادة نتيجة اختبار كوفيد-19، كما تقول الجمعية الطبية الماليزية (MMA).

هذا ويتم استخدام الاختبارين – تفاعل البوليميراز المتسلسل (RT-PCR) ومجموعة الاختبار السريع (RTK-Ag)، من قبل السلطات الصحية في جميع أنحاء العالم لاكتشاف الفيروس.

وترى الجمعية الطبية الماليزية أن هذا سيكون أكثر عملية، لأن إحدى الميزات الرئيسية للتطبيق هي توفير حالة المستخدم الصحية ومدى إمكانية نقل العدوى.

وقال رئيس MMA البروفيسور داتوك دكتور إم سوبرامانيام في بيان له: “من أجل توحيد العمل الصحي، يجب على الحكومة استخدام نظام واحد فقط لتسجيل وتخزين بيانات كوفيد-19 للأفراد خلال فترة الوباء”.

وأكد أن هذا سيكون إلى جانب التطبيق الذي يتم استخدامه لتسجيل وإنشاء الشهادات الإلكترونية للأفراد الذين تم تلقيحهم.

وأشار إلى أن المختبرات التي تعالج عينات اختبار RT-PCR تستخدم نظام معلومات مختبرات الصحة العامة (Simka) لإبلاغ وزارة الصحة بنتائج الاختبار؛ قبل أن يحصل الشخص الذي تم اختباره على نتيجة الاختبار من مرفق الرعاية الصحية الخاص.

هذا ويتم إبلاغ الأشخاص الذين يخضعون لاختبارات RTK Antigen بنتائجهم في غضون ساعة من قبل مرفق الرعاية الصحية الخاص.

وأضاف: “سيكون من الجيد أن تتمكن MySejahtera من إنتاج شهادات Covid-19 RT-PCR و RTK Antigen أيضًا”.

وأوضح أن نتائج الاختبار التي سيتم الحصول عليها بواسطة تطبيق MySejahtera ستساعد في منع حدوث مشكلات مثل الشهادات المزيفة والعصابات التي تحاول الاستفادة من حالة الوباء في البلاد.

وقال “يجب على الحكومة النظر في تضمين شهادة إلكترونية لاختبارات كوفيد-19عبر تطبيق MySejahtera، بصرف النظر عن شهادة التطعيم”

وقال أيضًا إنه يتعين على الحكومة التأكد من أن جميع السفارات في البلاد تعترف بشهادة MySejahtera باعتبارها التطبيق الرسمي في ماليزيا، فيما يتعلق بتسجيل البيانات الشخصية للأفراد والحالة الصحية المحدثة طوال فترة الوباء.

المصدر: مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat