أخبار

حالات الإصابة بحمى “الدنجي” هذا العام الأعلى على الإطلاق

كوالالمبور – “أسواق”

على الرغم من التدابير التي لا حصر لها التي اتخذت للسيطرة على انتشار البعوضة “الزاعجة”، فقد تم تسجيل 119198 إصابة حتى يوم الجمعة، ليكون إجمالي عدد حالات الإصابة بحمى “الدنجي” في ماليزيا هذا العام هو الأعلى على الإطلاق.

وحسب موقع iDengue الذي تديره وزارة الصحة الماليزية بالتعاون مع وكالة الفضاء الوطنية، فإن هذه الأرقام تعني إصابة 359 شخصًا كل يوم. ومع هذا المعدل، تتوقع الوزارة أن يتجاوز العدد الرقم القياسي الذي سجل في عام 2015، والذي بلغ 120836 حالة.

وأدرج الموقع تسعة نباتات يمكن أن تتخلص من البعوض، والتي شملت “بونغا تاهي أيام” (لانتانا كامارا) و”سراي وانجي” (cymbopogan nardus) و”الألويرا فيرا” / “ليدا بوايا” (الألوة باربادنسيس ميلر).

وقال المدير العام للصحة نور هشام عبد الله: “ليس هناك علاج محدد لحمى الدنجي، لكن الاكتشاف المبكر والرعاية الطبية العاجلة سينقذان الأرواح”.

وأشار موقع iDengue، الذي يتم تحديثه يوميًا، إلى أن هناك 162 حالة وفاة حتى الآن هذا العام. وقد تجاوز العدد عدد الوفيات المسجلة في العام الماضي بأكمله بواقع 147 حالة وفاة. ومع ذلك ، لا يزال العدد يمثل تحسنا ملحوظا مقارنة بـ 336 حالة وفاة سجلت في عام 2015.

في أغسطس، حذر نائب وزير الصحة لي بون تشاي من أن حالات حمى “الدنجي” قد تصل إلى 150.000 حالة بحلول نهاية العام إذا لم يتم احتواؤها. وقال إن الوزارة تستخدم أساليب مختلفة للتغلب على تفشي حمى “الدنجي”، مثل تعفير وإزالة مواقع تكاثر البعوض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat