أخبار

عائدات الشرطة الماليزية من مخالفات السير تبلغ 60 مليون رنجيت

كوالالمبور – “أسواق”

قال المفتش العام للشرطة الماليزية أكريل ساني عبد الله ساني إن عائدات مخالفات السير المدفوعة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بلغت حوالي 60 مليون رنجيت ماليزي.

وأضاف المفتش العام أن معظم المخالفات دُفعت عن طريق الدفع الإلكتروني فيما تم تحصيل حوالي 10.37 مليون رنجيت من 37 نافذة كانت تقدم خصماً بقيمة 50 بالمائة على المخالفات ما بين شهري يناير وأكتوبر.

وأكد أكريل ساني أن استجابة المواطنين لدفع المخالفات عن طريق بوابة وتطبيق (MyBayar Saman) كانت كبيرة جداً حيث تم دفع 105,260 مخالفة إلكترونياً بقيمة تبلغ 49.6 مليون رنجيت ما بين يناير وأكتوبر.

واعتبر المفتش العام أن هذه الاستجابة والإنجاز هي نتيجة للعمل الشاق وجهود قسم إدارة المرور والمخالفات في الشرطة الماليزية.

كما أثنى أكريل ساني على جهود أفراد الشرطة الذين يبذلون كل ما بوسعهم لمساعدة المحتاجين، وقال “يسعدني قراءة الأخبار عن أفراد الشرطة الذين يقومون بأعمال خارج اختصاصهم لمساعدة المواطنين.”

وكان العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلوا فيديوهات تظهر أفراداً من الشرطة الماليزية يزيلون ركاماً عالقاً في أحد المجارير لتسهيل مرور المياه وعدم إعاقة حركة المرور.

وتوجه المفتش العام بالشكر إلى جميع أفراد الشرطة الذين عملوا بجد خلال فترة الانتخابات لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة ودون أي مشاكل.

وقال “أظهرت العديد من الأحزاب السياسية نضجاً في حملاتها الانتخابية،” ودعا الجميع للعمل معاً للحفاظ على مصالح وأمن الشعب الماليزي والبلاد.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat