Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

رئيس الوزراء يتوجه إلى تايلاند غداً في زيارة رسمية

كوالالمبور – “أسواق”

يتوجه رئيس الوزراء أنور إبراهيم يوم غد إلى تايلاند في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين وسيجتمع خلالها بنظيره التايلاندي برايوث تشان أوتشا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان رسمي إن رئيس الوزراء يتوجه إلى بانكوك بناء على دعوة نظيره التايلاندي.

وأضاف البيان “سيوفر هذا اللقاء الفرصة للزعيمين للتباحث في سبل تعزيز العلاقات متعددة الأوجه بين البلدين والتركيز على قضايا التعاون الاقتصادي وتطوير المناطق الحدودية ومشاريع المواصلات بين البلدين.”

كما سيشهد رئيسا الوزراء توقيع عدة اتفاقيات تفاهم مشترك بين البلدين.

واعتبرت الخارجية الماليزية أن هذه الزيارة تعكس العلاقة المتينة والطويلة التي تجمع البلدين والمبنية على الثقة المشتركة والشراكة.

كما من المزمع أن يجتمع رئيس الوزراء خلال زيارته بوفد من الجالية الماليزية في تايلاند.

ويترأس أنور الوفد الماليزي الذي يضم كذلك وزير الخارجية زامبري عبد القادر ووزير الداخلية سيف الدين ناسوتيون إسماعيل ووزير الموارد الطبيعية والبيئة والتغير المناخي نِك نظمي أحمد وعدة مسؤولين من الوزارات والوكالات الحكومية.

وبحسب وكالة الأنباء الماليزية فإن تايلاند كانت سابع أكبر شريك تجاري لماليزيا في العالم والثالث في منطقة أسيان في العام الماضي وذلك بإجمالي تبادل تجاري يبلغ 122.03 مليار رنجيت ماليزي، بزيادة نسبتها 17.9 بالمائة مقارنة بالعام 2021.

وهذه هي رابع زيارة خارجية لأنور منذ تعيينه في نوفمبر من العام الماضي، حيث زار إندونيسيا وبروناي وسنغافورة في يناير الماضي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى