أخبار

الشرطة الماليزية تتراجع عن قرار منع السفر بين الولايات والسماح بالحركة الليلة

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت الشرطة الماليزية عن تراجعها عن قرارها المزمع بمنع المواطنين الماليزيين والمقيمين في ماليزيا من التنقل بين الولايات بدون إذن خطي موقع من الشرطة، وذلك أثناء فترة الإغلاق وتقييد الحركة التي قررتها الحكومة الماليزية بداية من اليوم 18 مارس حتى 31 مارس.

وكان إعلان الشرطة السابق اليوم عن فرض الحصول على إذن للسفر سبب هلعاً بين الكثير من المواطنين الماليزيين الذين كانوا ينوون العودة إلى قراهم وزيارة عائلاتهم في الولايات المختلفة، حيث امتلأت مراكز الشرطة في مختلف المناطق بالمواطنين الذين قدموا للاستفسار والحصول على الأذونات المطلوبة للسفر.

ونقلت صحيفة Berita Harian الماليزية عن المفتش العام للشرطة تان سري حميد بدور قوله إن الشرطة قررت التراجع عن القرار الذي أعلنت عنه سابقاً والسماح للمواطنين الماليزيين بالتنقل بحرية بين الولايات الليلة.

وأكد بدور إنه لن يتم فرض أي إجراء على المواطنين الراغبين بالسفر إلى الولايات الأخرى داخل البلاد حتى يتم إصدار قرار جديد بهذا الشأن بعد اجتماع رسمي سيعقد صباح اليوم بهذا الشأن.

وكانت الشرطة الماليزية أعلنت في وقت سابق اليوم عن قرار يفرض على أي مواطن ماليزي يرغب بالسفر إلى ولاية أخرى داخل البلاد التوجه إلى أقرب مركز شرطة لتقديم معلومات ضرورية حول سفره والحصول على إذن خطي بالسفر إلى الجهة التي يود الذهاب إليها، وذلك خلال فترة الإغلاق التي تستمر حتى 31 مارس الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat