أخبار

رئيس الوزراء في زيارة رسمية إلى سنغافورة غداً

كوالالمبور – “أسواق”

يتوجه رئيس الوزراء أنور إبراهيم يوم غد الاثنين (30 يناير) إلى سنغافورة في زيارة رسمية تلبية لدعوة رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج.

وقالت وزارة الخارجية الماليزية في بيان صدر اليوم إن هذه الزيارة تمثل أولى زيارات أنور إلى سنغافورة منذ تعيينه رئيساً للوزراء في نوفمبر من العام الماضي.

وأضاف البيان أن رئيسي الوزراء سيحضران توقيع عدة اتفاقيات تفاهم لتطوير التعاون المشترك بين البلدين في مجال البيانات والأمن السيبراني والاقتصاد الرقمي والاقتصاد الأخضر.

كما سيلتقي رئيس الوزراء بوقد من الماليزيين المقيمين في سنغافورة كما جرت العادة في زياراته الخارجية منذ زيارته الأولى إلى إندونيسيا مطلع الشهر الجاري.

واعتبرت وزارة الخارجية أن هذه الزيارة تمثل أهمية العلاقات بين ماليزيا وسنغافورة كدولتين جارتين وعضوتين في اتحاد دول أسيان.

وأردف البيان “يمثل هذا اللقاء فرصة ذهبية للزعيمين للتباحث حول سبل تعزيز العلاقة بين البلدين بما يعكس عمق العلاقة بينهما والارتباط الطويل بين الشعبين والعلاقات الاقتصادية المتينة.”

وسيرافق رئيس الوزراء في الوفد الماليزي عقيلته وان عزيزة وان إسماعيل ووزير الخارجية زامبري عبد القادر ووزير النقل أنطوني لوك ووزير التجارة الدولية والصناعة تنكو ظفرول عبد العزيز ووزير الاتصالات الرقمية فهمي فاضل وعدد من المسؤولين الحكوميين.

كما سيتواجد في الوفد رئيس وزراء ولاية سراواك أبانج جوهري ورئيس وزراء ولاية جوهور أون حافظ غازي.

وتعتبر سنغافورة من أهم الشركاء الاقتصاديين لماليزيا كما تمثل ماليزيا شريكاً رئيسياً لسنغافورة في مختلف المجالات الاقتصادية.

ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام 2022 إلى 367.53 مليار رنجيت ماليزي، بزيادة 29.4 بالمائة عن العام 2021، حيث احتلت سنغافورة المركز الثاني كأكبر شريك تجاري لماليزيا والأول بين دول أسيان.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى