اقتصاد

5.3 % نسبة ارتفاع أجور الماليزيين في 2020

كوالالمبور – “أسواق”

بينما ارتفعت الأجور في ماليزيا بنسبة 5.1 % في عام 2019، يتوقع أن يقفز هذا الرقم إلى 5.3% في عام 2020، وفقًا لمسح ماليزيا 2019 لزيادة الرواتب وإجمالي التعويضات الذي أجرته “شركة عالمية” تدعى Aon plc.

وهذه الشركة هي شركة خدمات مهنية عالمية تقدم مجموعة واسعة من الحلول للمخاطر والتقاعد والصحة. ووفقا لما نقلته عنها وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” فإن المعدلات تشير إلى أن الأجور في ماليزيا تزداد بوتيرة أسرع من الأجور في سنغافورة (3.8 %) وتايلند (4.9 %) ولكنها أبطأ من مثيلاتها في إندونيسيا (7.4 %).

وفي بيان له الأربعاء، قال راؤول تشاولا، مدير ورئيس شركة أونز سوليوشنز، إنّ مشهد الأجور في ماليزيا كان نشطًا للغاية في عام 2019.

ومع معدل تضخم سنوي بلغ 2.4 %، شهد الماليزيون متوسط ​​نمو بلغ 2.7 % في الأجور الحقيقية في عام 2019، ارتفاعًا من 2.1 % في العام السابق.

ووفقًا للمسح، فإن الأجر المتوسط ​​للوظائف في الهندسة والتكنولوجيا أعلى نسبيًا من جميع الأدوار الوظيفية الأخرى في السوق الماليزية.

ويحصل العاملون في الأدوار الهندسية في المتوسط على 14 % أعلى، وأولئك في التكنولوجيا والأمن الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات يكسبون 12 % أكثر من وظائف العمل الأخرى داخل سوق ماليزيا ككل.

ويتمتع الخريجون الجدد في مجال الهندسة والتكنولوجيا المتقدمة براتب متوسط ​​أعلى بنسبة 16 % مقارنة بالخريجين الجدد في وظائف أخرى. ومع التقدم الرقمي والتكنولوجي، يدفع أرباب العمل علاوة على المواهب في هذه المجالات.

وكشفت الدراسة أيضًا أنَّ متوسط ​​الأجر لمهندسي البرمجيات ومطوري التطبيقات زاد بنسبة 17 % عن العام السابق عبر مستويات مختلفة من الأقدمية، مما يدل على استمرار التزام أصحاب العمل الماليزيين بالاستعداد لقطاع الصناعة 4.0.

في جميع المجالات، كسب كبار المديرين القانونيين 20 % أكثر من متوسط ​​السوق، في حين كان التعويض لكبار مديري تطوير الأعمال والمخططين الإستراتيجيين أعلى بنسبة 22 % من متوسط ​​السوق، مما يوضح مكان أصحاب العمل المتميز للمهنيين ذوي المهارات المتخصصة.

ويعد مسح قياس المرتبات وزيادة التعويض الماليزي لعام 2019 بمثابة مقياس على مستوى البلاد حول كيفية تعامل المؤسسات مع ميزانيات الرواتب المتوقعة، والأجر المتغير، ومبادرات توفير التكاليف، وأكثر من ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat