أخبار

بدء استقبال طلبات ٥ آلاف يمني بماليزيا لتجديد الإقامات

كوالالمبور – “أسواق”

بدأت سفارة اليمن في كوالالمبور أمس الثلاثاء 12 نوفمبر استقبال طلبات المقيمين اليمنيين لتجديد إقاماتهم في البلاد. وتنسق السفارة هذا البرنامج مع إدارة الهجرة الماليزية، بموجب تفاهم بين السفارة اليمنية والحكومة الماليزية.

ومن المتوقع أن يستفيد من عملية التجديد قرابة خمسة آلاف مقيم يمني في ماليزيا.

وعبر سفير اليمن في كوالالمبور عادل باحميد في بيان صحفي عن شكره لماليزيا ملكاً وحكومة وشعباً على ما يولونه من اهتمامٍ ورعاية بالمواطنين اليمنيين المقيمين في ماليزيا، مؤكداً أن الحكومة والشعب اليمني لن ينسوا هذا الموقف الأخوي النبيل.

وكان سفير اليمن التقى في يونيو الماضي مع وزير الداخلية الماليزي، محيي الدين ياسين، وبحثا أوضاع اليمنيين المقيمين في ماليزيا، واستعرض السفير تقريراً تفصيليّاً حول المقيمين، وأوضاعهم، وعن برنامج التمديد للإقامات وتصحيح الأوضاع المقرر انتهاؤه في نهاية ديسمبر من العام الجاري، وكذلك أبرز القضايا التي يواجهها المقيم اليمني لاسيما ما يتعلق بقانونية الإقامة والعمل على الأراضي الماليزية.

وبعد نقاشٍ مستفيض خرج اللقاء بموافقة وزارة الداخلية الماليزية على تجديد إقامة كافة اليمنيين المقيمين على أراضيها بشكلٍ قانوني والواصلين إليها قبل 30 مايو 2019م لمدة عامٍ كامل، قابل للتجديد، بحسب التقرير التقييمي الذي ستعده مصلحة الهجرة الماليزية سنوياً.

كما سيتم السماح لحاملي تلك التأشيرة الممددة بالعمل وفقاً للشروط والمعايير والإجراءات التي ستقرها مصلحة الهجرة الماليزية لاحقاً وذلك مراعاة للظرف الخاصة الذي تمر به اليمن وللعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat