السياحة العلاجية

نبع كلاه الساخن في بيراك… معلم للسياحة العلاجية

كوالالمبور – نضيرة إسحاق

يقع نبع نهر كلاه الساخن في منطقة الغابات في سوغكاي بولاية بيراك، وتحيط به العديد من التلال والجدوال والأنهار الجبلية التي تميز المنطقة، وبجانب البركة الكبرى التي يضمها المنتجع توجد العديد من البرك العلاجية الساخنة، والتي تتراوح حرارتها بين 30 و43 درجة مئوية، حيث توفر هذه المنطقة بمميزاتها الطبيعية فرصة للاستمتاع بالفوائد الطبية المميزة للينابيع الساخنة الطبيعية.

تستخدم مياه الينابيع الحارة المعدنية في معالجة العديد من الأمراض كالصدفية والاكزيما وبعض انواع الحساسية وأمراض المفاصل والجهاز التنفسي والجهاز العصبي والامراض النسائية وفي تنشيط الدورة الدموية وفي معالجة أمراض الكلية والكبد.

وأحد أشهر النشاطات التي تمارسها العائلات في هذا المعلم هي التجربة الطريفة في سلق البيض في الينابيع الساخنة، كما تضم منطقة الينابيع العديد من الأشجار المثمرة مثل النفوالفواكه الاستوائية المميزة إضافة إلى النباتات الاستوائية الخضراء التي تستخدم في العلاجات التقليدية مثل عشبة “تونغكات علي”، وفاكهة الإجاص البري والزنجبيل، وبجانب كل هذه النباتات والفواكه تتواجد أشجار ملك الفواكه الدوريان الماليزي.

إضافة لذلك تتوفر العديد من وسائل الترفيه والرياضة في المنطقة مثل تأجير الدراجات الهوائية والدروب المخصصة للجري والرياضة، والجاكوزي الخاص والعديد من المقاهي والمطاعم والحدائق وأحواض السباحة.

كما توجد العديد من الينابيع الطبيعية في المنطقة، كما توفر المجموعات السياحية رحلات لاستكشاف النباتات والحيوانات في سلسلة جبال تيتيوانجسا، ورحلات القوارب والتجديف في نهر سونغكاي، إضافة للفرصة لزيارة قرية السكان الأصليين في تلك المنطقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat