اقتصاد

وزير النقل يدعو "سائقي الأجرة" لاعتماد أحدث التقنيات

كوالالمبور – “أسواق”

يجب على سائقي سيارات الأجرة في ماليزيا تحويل وتبني أحدث التقنيات في تقديم الخدمات لتمكينهم من التنافس مع مزودي خدمات الترحيل الإلكتروني، وفقًا لما قاله وزير النقل أنتوني لوك سيو فووك.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” عن لوك قوله إنه من بين حوالي 43000 سائق سيارة أجرة في جميع أنحاء البلاد، كان هناك 10000 فقط يستفيدون من تطبيقات الترحيل الإلكتروني (Apps) بينما لا يزال الباقون يعتمدون على الطرق التقليدية للحصول على الركاب.

وقال للصحفيين بعد إطلاق #JOMTEKSI، أمس الجمعة: “يمكن لسائقي سيارات الأجرة الذين يطبقون تقنية الترحيل الإلكتروني، نقل الركاب من منصتين – منصة الترحيل الإلكتروني وسيارات الأجرة”.

وقبيل خطابه، قال أنتوني إن صناعة سيارات الأجرة كانت من بين وسائط النقل العام البري التي تأثرت بشدة بالنمو السريع للاتصالات الرقمية في البلاد.

وفي الوقت نفسه، قال إن تنفيذ رمز الاستجابة السريعة لخدمة سيارات الأجرة عبر Touch ‘n Go eWallet، يتماشى مع مبادرة الحكومة بموجب ميزانية عام 2020 نحو المجتمع غير النقدي، فضلاً عن توفير خيار مبتكر وسهل الاستخدام للعملاء بدلاً من النقد.

وفي بيان لها، أوضحت Touch ‘n Go أن أكثر من 6000 سائق سيارة أجرة قد اختاروا استخدام Touch’ n Go eWallet كطريقة دفع غير نقدية وتحت #JOMTEKSI ، سيتلقى كل سائق سيارة أجرة مبلغ 4 رنجت كحافز إضافي لكل عميل يستخدم طريقة الدفع هذه لأول مرة.

وبموجب هذه المبادرة، توفر خمس منصات سيارات أجرة في بوتراجايا وسيبرجايا منافذ USB لتمكين الركاب من شحن أجهزتهم المحمولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat