اقتصاد

بإيرادات تخطت 6 ملايين رنجت.. صباح ثالث أكبر مساهم في قطاع السياحة الريفية الماليزية

كوالالمبور- “أسواق”

قال وزير السياحة والفنون والثقافة داتو محمد كتابي إن الخدمات الفندقية التابعة للسياحة الريفية في صباح سجلت نمواً إيجابياً كبيراً، وتعد من بين أكبر القطاعات في ماليزيا التي تحقق إيرادات، حيث بلغت أكثر من 6 ملايين رنجت في العام الماضي.

وعن تفصيل هذا المبلغ، قال كتابي إن فندق Seri Serbang Homestay حقق بمفرده حوالي 2.2 مليون رنجت ماليزي من العائدات التي حصدها عبر استضافة 68,269 ضيفًا من داخل وخارج ماليزيا.

وقال كنابي إن الحكومة ملتزمة بضمان حصة متساوية من الرخاء الاقتصادي بين كافة المناطق، ليس فقط في مدينة كوتا كينابالو ولكن في المناطق الريفية أيضًا.

وأضاف أن الحكومة ستركز على الشراكة الذكية بين حكومة ولاية صباح والقطاع الخاص، وأعرب عن أمله في أن يساعد المشروع المشترك في تطوير السياحة المحلية كما هو الحال في الولايات الأخرى.

وأردف: “من خلال حملة  زوروا ماليزيا 2020، ستعمل الحكومة الفيدرالية وحكومة ولاية صباح معًا لرفع عائدات السياحة في صباح.” وأضاف “لدينا تنوع في الطبيعة والشواطئ الجميلة والجزر والبحار والأهم من ذلك كرم الضيافة المحلية التي تجعل صباح مميزة للغاية”.

وقال الوزير أنه من شهر يناير إلى سبتمبر من العام الماضي حقق قطاع السياحة في الولاية عوائداً جيدة مع أكثر من ثلاثة ملايين سائح. مؤكداً أن “صباح هي ثالث أكبر مساهم في قطاع السياحة الريفية في ماليزيا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat