أخبار

محكمة "بينانغ" تقضي بالإعدام لماليزي وإيرانييْن لتهريب المخدرات

كوالالمبور – “أسواق”

حكمت المحكمة الماليزية العليا في “بينانغ” على ثلاثة رجال، بينهم مواطنان من إيران، بالإعدام شنقًا بتهمة تهريب “الميتامفيتامين” إلى البلاد قبل أربع سنوات.

وأفادت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” أن القاضي أختار طاهر أصدر الحكم على الماليزي ج. بالاكريشنان (63 عامًا)، والإيرانييْن محمد عباسي يونس (37 عامًا)، وسيد محسن نمازيكيفاج سيدريزا (31 عامًا)، بعد نجاح الادعاء في إقامة دعوى ظاهرة الوجاهة ضدهم.

ومع ذلك، تمت تبرئة متهمة أخرى في القضية، وهي الماليزية ب. لاشيم ديفي (56 عامًا)، من تهمة التهريب بعد أن أثبتت أنها على غير علم بتهريب المخدرات في هذه الحادثة.

“بعد الأخذ في الاعتبار جميع الأدلة في القضية وشهادة اليمين لجميع المتهمين، أدانت المحكمة المتهم الأول والثاني والثالث (ثلاثة رجال، بمن فيهم الإيرانيان)، وحكمت على الثلاثة بالإعدام شنقا.

وكان هؤلاء الأربعة اتهموا بالاشتراك في تهريب المخدرات في مبنى في Perindustrian Kecil ، Taman Sri Rambai ، و Seberang Perai Tengah ، في 20 أغسطس 2017. ووجهت إليهم تهم بموجب المادة 39B (1) (أ) من قانون المخدرات الخطرة، والتي يعاقب عليها بموجب المادة 39B (2) من القانون نفسه، مقروءة مع المادة 34 من قانون العقوبات.

ينصّ القانون على عقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة على هذه التهمة، وإذا لم يُحكم عليه بالإعدام فسيكون عرضة للجلد عند الإدانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat