Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

الخارجية تدعو الماليزيين في السودان للبقاء في منازلهم وسط الاشتباكات الجارية

كوالالمبور – “أسواق”

دعا وزير الخارجية زامبري عبد القادر جميع المواطنين الماليزيين المقيمين في السودان إلى اتخاذ جميع الاحتياطات وعدم مغادرة أماكن إقامتهم وسط اشتباكات عنيفة تشهدها البلاد بين الجيش السوداني وقوات التدخل السريع.

وقال زامبري إنه يُمكن للمواطنين في السودان التواصل مع السفارة الماليزية بشكل مباشر وأن السفارة ستعلمهم بشكل فوري بأي معلومات أو قرارات مقبلة.

وأوضح أن وزارة الخارجية تراقب عن كثب تطور الأوضاع في السودان بالتعاون مع وكالات حكومية أخرى بما فيها مجلس الأمن القومي للحرص على سلامة الماليزيين المقيمين في السودان.

وأكد أنه تم التأكد من سلامة 29 مواطناً ماليزياً يقيمون في السودان، ومعظمهم من الطلاب، كما تم عقد اجتماع بين عدة وكالات حكومية صباح اليوم للحصول على تلخيص للأوضاع الحالية ومناقشة الخطط للحفاظ على سلامة الماليزيين خلال هذا الصراع.

وترأس الاجتماع نائب الأمين العام لوزارة الخارجية للعلاقات الثنائية نورمان محمد بحضور مجلس الأمن القومي ووزارة الداخلية ومكتب الأبحاث في مكتب رئيس الوزراء والوكالة الوطنية لإدارة الكوارث والشرطة الماليزية وشركة بتروناس.

وبحسب الوزير فإن فريقاً يعمل على مدى 24 ساعة سيستمر بمراقبة الأوضاع عن كثب واتخاذ أي قرارات ضرورية لحماية الماليزيين في السودان في حال طرأت أي تغييرات على الوضع هناك.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى