كوفيد-19

تخفيف عدد فحوصات كوفيد-19 المطلوبة من القادمين لماليزيا عبر عدة برامج

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

لن يُطلب من المسافرين الذين يصلون إلى ماليزيا من الخارج من خلال برامج مختلفة الخضوع لاختبارات كوفيد-19 لمدة ستة أيام عند الوصول اعتبارًا من يوم الخميس القادم (3 مارس).

وفي بيان له، قال وزير الصحة خيري جمال الدين، إن الإجراء الجديد ينطبق على المسافرين الذين يدخلون ماليزيا عن طريق برنامج Travel Lane جواً وبراً (VTL)، وفقاعة لانكاوي الدولية للسياحة (LITB) وبرنامج One Stop (OSC) لرجال الأعمال والزيارات قصيرة الأجل.

وأوضح أن وزارة الصحة قد أسقطت أيضًا شرط الخضوع لاختبار RT-PCR أو RTK-Ag للمسافرين الذين يصلون إلى ماليزيا بموجب برنامج LITB قبل مغادرة جزيرة لانكاوي.

إلى جانب ذلك، أكد خيري أن وزارة الصحة أسقطت أيضًا قاعدة الخضوع للاختبار الذاتي RTK-Ag للمسافرين القادمين من المملكة المتحدة والذي كان يجب إجراؤه يوميًا خلال فترة الحجر الصحي.

وأضاف: “اختبار كوفيد-19 الذي يجب إجراؤه قبل يومين من المغادرة إلى ماليزيا وعند الوصول إلى ماليزيا لا يزال مطلوباً وفقًا للبروتوكول الحالي”.

وشدد خيري على أنه بالنسبة للمسافرين الذين لا يدخلون ماليزيا من خلال البرامج المذكورة أعلاه، فإن إجراءات التشغيل الموحدة والبروتوكولات الحالية لا تزال سارية المفعول حتى إشعار آخر.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat