كوفيد-19

بعد إثبات فاعليته في علاج كوفيد-19.. “باكسلوفيد” قريباً في المستشفيات الخاصة الماليزية

 

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

قال وزير الصحة الماليزي خيري جمال الدين، إن عقار باكسلوفيد المضاد للفيروسات الذي يؤخذ عن طريق الفم والذي يستخدم لعلاج مرضى كوفيد-،19 سيتم توفيره في المستشفيات الخاصة قريبًا.

 

وقال إن الدواء الذي تنتجه شركة فايزر تم استخدامه من قبل جميع المستشفيات الحكومية لعلاج مرضى الفئتين 2 و 3 الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى متوسطة منذ 15 أبريل، بعد أربعة أيام من وصول الشحنة الأولى من 48000 صندوق من الحبوب إلى ماليزيا.

 

وتم إعطاء الأولوية للمرضى المزمنين للعلاج، واعتبارًا من 5 يونيو تعافى 1،364 مريضًا دون اكتشاف أي آثار جانبية.

 

وأضاف خيري: “لقد ثبت أن هذا العلاج آمن وفعال في الحد من آثار عدوى كوفيد-19 ومعدل وفيات المرضى، لذلك، سنقوم بتوسيع توافر هذا الدواء للمرضى في المستشفيات الخاصة قريبًا”.

 

وأضاف أنه في حين أن وصفة الدواء لا تزال مجانية في هذه المستشفيات، لا يزال المرضى يخضعون لرسوم استشارة الخدمة والرسوم الأخرى التي تحددها المستشفيات.

 

بدورها قالت رابطة المستشفيات الخاصة الماليزية (APHM)، إن المتخصصين في هذه المستشفيات سيتبعون الإرشادات التي قدمتها وزارة الصحة بشأن الوصفة الطبية الخاصة بدواء باكسلوفيد.

 

وقال رئيس الرابطة الدكتور كولجيت: “سنكون قادرين على علاج المرضى بشكل أكثر فعالية، وسيكون للمرضى الذين يبحثون عن علاج من كوفيد-19 في المستشفيات الخاصة، طريقة شفاء أفضل واحتمال أقل للدخول في الفئتين 4 و 5.

 

في غضون ذلك، قال خيري أيضًا إن وزارة الصحة ستبدأ قريبًا في إعطاء دواء الأجسام المضادة Evusheld لمرضى كوفيد-19 المزمنين، وأكد أن البحث وجد أن عقار الجسم المضاد سيحمي المتلقين من العدوى لمدة ستة أشهر.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat