تعليم

مدرستان ماليزيتان تتأهلان للمرحلة النهائية لجائزة أفضل مدرسة في العالم

كوالالمبور – “أسواق”

 

تم إدراج مدرستين ماليزيتين في القائمة المتأهلة لجوائز أفضل مدرسة في العالم، مما جعلها جزءاً من أفضل 10 متسابقين في التصفيات النهائية للجوائز.

 

وتم ترشيح مدرسة SK Kempadang من كوانتان لجائزة أفضل مدرسة في العالم للابتكار، بينما تتنافس مدرسة SMK Kampong Jawa من كلانج على جائزة أفضل مدرسة في العالم للتغلب على الشدائد.

 

ويتم تنظيم الجوائز من قبل منظمة T4 Education، وهي منظمة عالمية توفر الأدوات والمبادرات للمعلمين لتحسين التعليم، بالتعاون مع Yayasan Hasanah ومقرها ماليزيا ومؤسسة Templeton World Charity Foundation و Accenture و American Express.

 

وفي بيان، هنأ الرئيس التنفيذي لمنظمة T4 Education فيكاس بوتا المدرستين، وقال: “سيتمكن المعلمون في جميع أنحاء العالم الآن من التعلم من أمثلة هذه المدارس الماليزية المتميزة”.

 

وقالت شهيرة أحمد بازاري، العضو المنتدب لـ Yayasan Hasanah، إنه لشرف كبير أن أكون من رعاة المسابقة، مضيفة أنها مبادرة قيمة لتعزيز التعليم على مستوى العالم.

 

وأضافت: “نحن فخورون بشكل خاص بأن مدرستين ماليزيتين من بين أفضل 10 متسابقين في التصفيات النهائية، وهذا دليل على أن مدارسنا العامة قادرة على أن تكون من بين أفضل المدارس في العالم”.

 

وتم إدراج مدرسة SK Kempadang في القائمة المختصرة لجائزة الابتكار، بعد إنشاء نظام تتبع مؤتمت بالكامل لمتابعة تقدم طلابها في وقت توقف فيه التدريس وجهًا لوجه بسبب جائحة كوفيد-19.

 

كما تم اختيار SMK Kampong Jawa، التي كانت في المرتبة الأخيرة من أصل 38 مدرسة في كلانج لنتائجها الأكاديمية، في القائمة المختصرة لجهودها في التغلب على الشدائد بعد إشراك أولياء الأمور لمعرفة المزيد عن الطلاب وبيئتهم المنزلية لتحسين نهج التدريس العام.

 

وتتمتع كلتا المدرستين بفرصة الفوز بمبلغ 50،000 دولار أمريكي (219،650 رينجيت ماليزي) لكل منهما، إذا خرجت منتصرة في فئتها الخاصة بعد تصويت عام واختيار من قبل لجنة من الحكام تضم أكاديميين ومعلمين وقادة المنظمات غير الحكومية وممثلي المجتمع المدني وخبراء آخرين.

 

ةتسعى جوائز أفضل مدرسة في العالم إلى الارتقاء بالمدارس والاحتفاء بها على مستوى العالم، لما تلعبه من دور مهم في تطوير وتعليم الأجيال.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat