سياحة

عطل تقني يشل نظام التأشيرة الإلكترونية في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

نفت إدارة الهجرة الماليزية الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام الدولية عن تجميد نظام التأشيرة الإلكترونية في ماليزيا، مؤكدة أن التوقف حصل بسبب عطل تقني في الخدمات.

وقال مدير الهجرة خير الدزيمي داوود إن موقع التأشيرة الإلكترونية (eVisa) متوقف عن العمل حالياً بسبب الصيانة حيث أنه معطل منذ 26 سبتمبر الماضي، ويعتبر الموقع البوابة الوحيدة للحصول على التأشيرة الإلكترونية في ماليزيا.

وأكد مدير الهجرة أن المسؤولين عن إصلاح الأعطال يعملون لحل المشكلة، مشدداً أن ماليزيا لم توقف نظام التأشيرة الإلكترونية بل واجهت بعض المشاكل التقنية.

ونصح خير الدزيمي المسافرين الأجانب بالتوجه إلى قسم الأسئلة الشائعة (FAQ) في موقع إدارة الهجرة ووسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة طريقة التقديم بشكل يدوي للحصول على التأشيرة.

أما بالنسبة للمسافرين القادمين من الصين والهند ضمن رحلات الأعمال أو المهام الحكومية فيمكنهم الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى مطار كوالالمبور الدولي، ونبه خير الدزيمي إلى ضرورة حمل كل الوثائق المطلوبة والضرورية بالنسبة لهذه الفئة من المسافرين.

كلام مدير عام الهجرة جاء رداً على تقرير إخباري نشرته شبكة الأخبار الهندية (Onmanorama) بتاريخ 15 أكتوبر قالت فيه إن السلطات الماليزية أوقفت إصدار التأشيرة الإلكترونية للمسافرين القادمين من الهند.

وكانت المفوضية العليا لماليزيا في الهند أعلنت في وقت سابق يوم 11 أكتوبر أن إصدار التأشيرات لدخول ماليزيا لمرة واحدة سيتم مؤقتاً عن طريق الممثليات الدبلوماسية الماليزية في تشيناي ومومباي ونيودلهي، بسبب العطل في نظام التأشيرة الإلكترونية، حيث يتوجب على مواطني الهند تقديم وثائقهم بشكل شخصي للقنصليات الماليزية.

وبحسب المفوضية الماليزية فإن استخراج التأشيرة يستغرق 6 أيام عمل على أقصى حد بتكلفة ألف روبية هندية (57 رنجيت ماليزي).

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat