أخبار

الحكومة الماليزية تهدد بطرد الموظفين الرافضين للقاح كوفيد-19

كوالالمبور / 19 أكتوبر – “أسواق”

أعلنت إدارة الخدمة العامة في ماليزيا (JPA) اليوم أن الموظفين الحكوميين الذين لم يتلقوا لقاح كوفيد-19 بحلول 1 نوفمبر القادم قد يواجهون الإقالة من مناصبهم بسبب رفضهم الحصول على اللقاح.

وقال المدير العام محمد خير الأديب عبد الرحمن في تقرير نشرته وكالة الأنباء الماليزية برناما اليوم إن عدم الالتزام بتعليمات رئيس الإدارة بالحصول على اللقاح بحلول تاريخ 1 نوفمبر قد يؤدي إلى “عقوبات مسلكية أو إنهاء للخدمات.”

وبحسب التقرير الذي نشرته برناما فإن كلام المدير العام جاء ضمن كتاب رسمي نُشر على موقع إدارة العمل.

وقال عبد الرحمن “الموظفون الحكوميون ملزمون بالحصول على لقاح كوفيد-19 كاملاً بحسب تعليمات الحكومة لضمان بيئة عمل آمنة وتقديم الخدمات على أكمل وجه.”

وبحسب البيان فإن الموظفين الذين لم يتمكنوا من الحصول على اللقاح بسبب مشاكل صحية يمكن توجيههم للحصول على فحص طبي من قبل أطباء مسجلين رسمياً.

كما يمكن لرؤساء الأقسام إلزام الموظفين بالخضوع لفحص كوفيد-19 في حال أكد الأطباء عدم قدرتهم على الحصول على اللقاح لأسباب طبية، كما يمكن لرؤساء الأقسام في أي وقت إجبار الموظفين غير الملقحين على الحصول على لقاح كوفيد-19 على حسابهم الخاص.

فيما تتحمل الحكومة تكاليف لقاحات كوفيد-19 للموظفين الذين لم يحصلوا على اللقاح لأسباب صحية.

بيان إدارة الخدمة العامة الصارم يأتي بعد أيام من تلويحها باتخاذ “عقوبات مسلكية” ضد الموظفيين الحكوميين الذين لم يتلقوا لقاح كوفيد-19 بحلول 1 نوفمبر.

يأتي ذلك بعد تصريحات أدلى بها وزير الصحة خيري جمال الدين مؤخراً، وقال فيها إن الحكومة ستجعل الحياة صعبة على الأشخاص الرافضين للقاح كوفيد-19 بدون أسباب صحية قاهرة.

المصدر: برناما – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat