سياحة

الحكومة الماليزية تعرب عن فرحتها وفخرها بفتح حدود البلاد بنجاح

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

أعرب رئيس الوزراء الماليزي داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب عن سعادته بإعادة فتح حدود البلاد، وكذلك عودة الماليزيين الذين كانوا في الخارج، بعد الانتقال إلى المرحلة المستوطنة التي بدأت يوم أمس الجمعة (1 أبريل).

 

كما أعرب رئيس الوزراء عن سعادته وامتنانه لرؤية مشاركات مختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أفراد الأسرة الماليزية الذين شعروا بالارتياح وسعداء بالعودة إلى ماليزيا اليوم.

 

ووصف إسماعيل صبري الانتقال إلى المرحلة المستوطنة بأنه لم شمل لأفراد الأسرة الماليزية، الذين انفصلوا عن بعضهم بسبب الوباء.

 

وأضاف: “بعد ما يقرب من عامين، من الحرب على جائحة كوفيد-19، أُجبر البعض على الابتعاد عن أسرهم، ولكن الآن، أعادت ماليزيا فتح حدودها بنجاح.

 

وشهد فتح الحدود عودة الماليزيين، وخاصة في سنغافورة إلى ديارهم، وتداولت هذه اللحظة التاريخية بسعادة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأذرف الكثيرون دموع الفرح لدى عودتهم إلى وطنهم.

 

هذا ودخلت البلاد في الانتقال إلى المرحلة المستوطنة ابتداءً من الأمس مع رفع العديد من القيود، ومن بينها إعادة فتح الحدود.

كما شملت السماح للمباني التجارية بالعمل وفقًا لرخص العمل الخاصة بهم؛ وإلغاء المسافة الجسدية أثناء الصلاة في المساجد والمصليات، والصلاة في أماكن العبادة الأخرى.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat