اقتصاد

ماليزيا توافق على استقدام 10 آلاف عامل أجنبي من سريلانكا

كوالالمبور – “أسواق”

وافقت الحكومة الماليزية على استقدام 10 آلاف عامل أجنبي من سريلانكا وذلك مراعاة لظروف البلاد التي تعاني من أزمة اقتصادية، بحسب تصريحات وزير الموارد البشرية الماليزي إم سارافانان.

وقال الوزير في بيان رسمي اليوم إن الحكومة السريلانكية تقدمت بالطلب الرسمي لتزويد ماليزيا بالقوة العاملة البالغ عددها 10 آلاف عامل، حيث أصدرت الحكومة الماليزية موافقتها على ذلك خلال اجتماعها في 14 سبتمبر الجاري.

وقال الوزير إن الموافقة جاءت لمساعدة سريلانكا التي تواجه حالياً أسوأ أزمة اقتصادية حيث دعا الصناعيين والشركات الماليزية لدعم مبادرة الحكومة عبر توظيف العمال السريلانكيين لملء الشواغر في القطاعات التي توظف العمال الأجانب.

وأكد أن الشركات التي منحتها الحكومة حصة من العمالة الأجنبية وقامت بتسوية الضرائب المترتبة عليها يتوجب عليها استثمار هذه الفرصة.

وبحسب الوزير فإنه تم دفع ضرائب 416,634 طلباً للعمال الأجانب بحلول 14 سبتمبر الجاري، مضيفاً أنه يُمكن للشركات الراغبة بتوظيف العمال الأجانب التواصل مع قسم إدارة العمالة الأجنبية في الوزارة أو إدارة العمل في شبه الجزيرة الماليزية للمزيد من المعلومات حول استقدام العمال الأجانب إلى ماليزيا.

المصدر: برناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat