أخبار

بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي… ماليزيا تلقي القبض على متحرش بالأطفال

كوالالمبور – “أسواق”

ألقت الشرطة الماليزية القبض على مشتبه به بالتحرش الجنسي بالأطفال وذلك في تحقيق مشترك بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في الولايات المتحدة.

وقالت الأمين العام للشرطة الماليزية نورسية محمد سعد الدين في بيان رسمي إن المشتبه به اعتُقل في 19 سبتمبر الجاري في منطقة سيريمبان.

ويبلغ المشتبه به 24 عاماً من العمر وهو طالب أجنبي يدرس في أحد مؤسسات التعليم العالي في ماليزيا وضبطت الشرطة في حاسوبه المحمول وهاتفه كمية كبيرة من المحتوى الجنسي للأطفال، حيث أظهرت التحقيقات أن المتهم كان يستعمل وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الأطفال والمراهقين واستغلالهم وابتزازهم وإجبارهم على تصوير محتويات جنسية.

وبحسب التحقيقات الجارية فإن جميع الضحايا الذين تم التعرف عليهم يعيشون خارج ماليزيا، وأكدت الشرطة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي ساعد في عملية اعتقاله حيث سيتم توجيه التهم له أمام المحكمة الجزائية في سيريمبان اليوم (22 سبتمبر).

ويواجه المتهم تهماً ضمن البند رقم 5 من قانون الاعتداء الجنسي على الأطفال لعام 2017 والذي تصل عقوبته إلى السجن لمدة لا تتجاوز 30 عاماً والجلد لكل تهمة يدان بها، كما ستوجه لهم تهم تحت البند 10 من نفس القانون والتي تصل عقوبتها إلى السجن لفترة لا تتجاوز 5 سنوات وغرامة لا تتجاوز 10 آلاف رنجيت لكل تهمة.

وأوردت تقارير سابقة أن العديد من أجهزة الشرطة والسلطات الدولية زودت الشرطة الماليزية بأكثر من 90 ألف عنوان بروتوكول إنترنت (IP) داخل ماليزيا متورطة في تداول محتوى جنسي للأطفال منذ العام 2017 وحتى شهر مارس من العام الجاري.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat