سياحة

منتجع بقيمة 7 مليارات رنجيت… صباح تطلق أكبر مشاريعها للجذب السياحي

كوالالمبور/ 23 مارس – “أسواق”

قال رئيس وزراء ولاية صباح حاجي نور، إن تطوير مشروع مدينة منتجع لوك كاوي من المتوقع أن يدفع قطاع السياحة الذي يعد أحد الركائز الثلاث التي تم إبرازها في خطة تنمية Sabah Maju Jaya 2021-2025، إلى الأمام ويطور من أداء قطاع السياحة في الولاية.

حيث تتكون خطة التنمية من ثلاث ركائز رئيسية هي الزراعة والتصنيع والسياحة كمحور للنمو الاقتصادي والموارد البشرية ورفاهية الناس، وكذلك شبكة البنية التحتية والاستدامة الخضراء التي ستتحرك جنبًا إلى جنب مع رؤية الازدهار المشترك 2030.

وقال حاجي إن مدينة منتجع لوك كاوي، التي تتكون من حدائق ترفيهية وفنادق ومنتجعات ومجمعات تسوق تجارية ومكاتب بالإضافة إلى وحدات سكنية، سيتم تطويرها على 166.3 هكتار في منطقة بوتاتان، بقيمة تطوير إجمالية قدرها 7 مليار رنجيت ماليزي.

وقال إن المشروع يمكن أن يعزز البيئة المواتية لقطاع السياحة خاصة في التخفيف من عدد غرف الإقامة والمنتجعات في صباح.

وأضاف أن حكومة الولاية متفائلة بأن قطاع السياحة في صباح سيكون قادرًا على النمو بسرعة بمجرد معالجة جائحة كوفيد-19.

كما من المتوقع أن يوفر هذا المشروع 5,000 فرصة عمل ستزداد عندما يعمل بكامل طاقته، بحسب المسؤول الذي تحدث في حفل إطلاق المشروع من قبل رئيس الوزراء محي الدين ياسين.

وأشار إلى أن شركة (SK Nexilis)، وهي شركة تصنيع رقائق نحاسية مقرها كوريا الجنوبية، وافقت على استثمار ما مجموعه 2.3 مليار رينجيت ماليزي، ومن المتوقع أن تخلق 500 فرصة عمل للمرحلة الأولية أثناء بناء المصنع الذي يستهدف بدء التشغيل في عام 2023، من المتوقع أن يزيد استخدام الميناء بمقدار 10000 وحدة تعادل عشرين قدمًا سنويًا.

المصدر: بيرناما – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat