صحة

زيادة الإصابات بمقدار 14 ضعفاً.. الحمى الثلاثية تغزو كوالالمبور وبوتراجايا

 

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

سجلت كوالالمبور وبوتراجايا زيادة قدرها 14 ضعفًا في حالات مرض الحمى الثلاثية اليد والقدم والفم (HFMD) منذ بداية العام.

 

وقالت الدكتور نور عائشة أبو بكر، مدير إدارة الصحة في كوالالمبور وبوتراجايا، في بيان لها، إنه تم تسجيل 6197 حالة من حالات HFMD حتى الأسبوع الوبائي 20 (EW20)، الذي انتهى في 21 مايو.

 

وفي ذات الوقت، تم تسجيل 1،163 حالة HFMD في المنطقتين الفيدراليتين خلال EW20 (15-21 مايو)، بزيادة قدرها 2.2 ٪ عن 1138 حالة تم تسجيلها خلال الأسبوع  EW19 (8-14 مايو).

 

وأضافت أنه كان هناك أيضًا زيادة بمقدار 12 ضعفًا في عدد المجموعات المبلغ عنها في كوالالمبور وبوتراجايا منذ بداية العام، حيث تم الإبلاغ عن 408 حتى الأسبوع العشرين هذا العام مقارنة بـ 32 فقط تم الإبلاغ عنها اعتبارًا من ذات الوقت العام الماضي.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع زيادة حادة في حالات HFMD في لابوان، حيث تم تسجيل 443 حالة تراكمية في الأشهر الخمسة الأولى من العام مقارنة بسبع حالات فقط في الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

ونقل عن مدير الصحة في لابوان الدكتور اسموني بوهاري قوله “نحن قلقون من الارتفاع المفاجئ في عدد الحالات بين أطفال المدارس، إلى جانب زيادة حالات حمى الضنك”.

 

في الأسبوع الماضي، قال المدير العام للصحة الدكتور نور هشام عبد الله إنه تم تسجيل 31661 حالة HFMD على مستوى البلاد، مقارنة بـ 2121 حالة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat