أخبار

رئيس الوزراء الماليزي يلتقي برئيس الإمارات في العاصمة أبو ظبي

كوالالمبور – “أسواق”

التقى رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في القصر الرئاسي في العاصمة أبو ظبي، حيث استمر اللقاء لمدة 30 دقيقة.

وهذا هو اللقاء الأول بين الطرفين منذ تعيين محمد بن زايد رئيساً للإمارات في 14 مايو الماضي عقب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في 13 مايو.

ووصل رئيس الوزراء إسماعيل صبري إلى العاصمة أبو ظبي صباح يوم أمس لبدء زيارته التي تستمر لمدة أربع أيام وهي الثانية إلى الإمارات منذ استلامه لمنصب رئيس الوزراء في أغسطس من العام الماضي 2021.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية برناما عن مسؤولين في الحكومة قولهم إن رئيس الوزراء والرئيس الإماراتي تباحثا في سبل تعزيز العلاقة المشتركة بين البلدين والتي يبلغ عمرها 40 عاماً إضافة لاكتشاف طرق جديدة للتنسيق والتعاون المشترك بينهما في مجال الأمن الغذائي ورقمنة التعليم والطاقة المتجددة.

وسيحضر إسماعيل صبري اليوم الثلاثاء توقيع اتفاق تفاهم مشترك بين شركة (Ranhill) للخدمات وشركة أبو ظبي للطاقة المستقبلية (PJSC – MASDAR)، كما من المقرر أن يزور رئيس الوزراء شركة نفط أبوظبي (أدنوك) حيث تركز الزيارة على مجالات التعاون والتنسيق بين أدنوك وشركة بيتروناس الماليزية في مجال النفط والغاز والطاقة المتجددة.

وفي العام 2021 تصدرت الإمارات العربية المتحدة قائمة أكبر شريك تجاري وثاني أكبر وجهة للصادرات والواردات الماليزية في منطقة غرب آسيا، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 7.9 بالمائة ليبلغ 22.29 مليار رنجيت مقارنة بـ 20.65 مليار في العام 2020.

المصدر: برناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى