كوفيد-19

وزارة الصحة الماليزية تدعو إلى اعتماد وثائقها الرقمية على تطبيق MySejahtera  

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

حثت وزارة الصحة الماليزية على قبول نسخ من الشهادات الرقمية لأمر المراقبة المنزلية (HSO) وأمر انتهاء الحجر (RO) لتجنب الازدحام الكبير الذي يسببه قدوم العديد من الأشخاص لطلب ورقة مطبوعة تفيد بذلك من مراكز الوازرة المعنية.

وقال وزير الصحة خيري جمال الدين، إن العديد من المرضى يضطرون لطلب أوراق مطبوعة، لأن أرباب عملهم يرفضوا قبول الشهادات الرقمية، ويطلبون بدلاً من ذلك نسخة مكتوبة.

وأوضح أن ما يصل إلى 90٪ من الأطراف يطلبون الوثائق المطبوعة الصادرة عن وزارة الصحة ولا يقبلون النسخ الإلكترونية، مما يتسبب في زيادة عبء العمل لدى موظفي وزارة الصحة، الذين من المفترض أن يقوموا بإجراء تقييمات لظروف المرضى بدلاً من كتابة الإشعارات.

وأضاف: “بعد انتهاء فترة العزل، على المرضى إرفاق نسخة من خلال تصوير الشاشة التي بها الشهادة الرقمية HSO  لأصحاب العمل والأطراف ذات الصلة”.

وقال خيري إنه يمكن للجمهور تقديم شكوى إلى وزارة الصحة إذا رفض أصحاب العمل قبول شهادات HSO أو RO الرقمية الخاصة بهم.

وعن نظام CAC الافتراضي، قال خيري إنه حتى 23 فبراير، رصدت الوزارة 361،283 حالة نشطة في المنزل من خلال الكشف عن الظروف المتدهورة لمرضى كوفيد-19 في جميع أنحاء البلاد من خلال أداة التقييم الصحي.

وقال “نحن لا نطرح أسئلة للمتعة، وعندما يجيبون على الأسئلة، لدينا نظام للبحث عن علامات التحذير، وإذا كانت علامات التحذير مقلقة، نطلب من الشخص المتحمل أنه مصاب الحضور فعليًا إلى أحد مرافق وزارة الصحة”.

 

وطلب الوزير من الأفراد الذين يخضعون للعزل في المنزل الإجابة عن الأسئلة الواردة في تطبيق MySejahtera  مرتين يوميًا، حيث كان متوسط ​​عدد الحالات النشطة التي أجابت عن الأسئلة 55٪ فقط.

وقال إن ذلك مهم جداً لوزارة الصحة حتى تكون قادرة على اكتشاف الحالات عالية الخطورة التي تحتاج إلى علاج فوري، وبالتالي تقليل حالات الوفاة .

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat