أخبار

ماليزيا تسجل أكثر من 1,500 حالة من حمى الضنك خلال أسبوع واحد

كوالالمبور – “أسواق”

سجلت ماليزيا ارتفاعاً بنسبة 12.5 بالمائة في أعداد حالات حمى الضنك والتي تعرف محلياً باسم (حمى الدنجي) ليصل عدد حالات الإصابات إلى 1,533 حالة خلال أسبوع واحد ما بين 18 – 24 سبتمبر الجاري.

وبحسب التقرير الأسبوعي الثامن والثلاثين للأمراض لعام 2022 والصادر عن وزارة الصحة الماليزية فإن ماليزيا سجلت 42,084 حالة من حمى الضنك منذ بداية العام الجاري وذلك بزيادة نسبتها 116.7 بالمائة مقارنة بـ 22,661 حالة في نفس الفترة من العام الماضي.

ووصل عدد الوفيات الناتجة عن الحمى إلى 24 حالة بسبب المضاعفات مقارنة بـ 13 حالة وفاة في العام 2021، وتم تسجيل ست مواقع موبوءة بالإصابات في سيلانجور التي شغلت نسبة 58.3 بالمائة من الحالات وصباح (31.3 بالمائة) وكوالالمبور (10.4 بالمائة) وبوتراجايا.

من جانب آخر أكد المدير العام للصحة في ماليزيا دكتور نور هشام عبد الله إن ماليزيا سجلت 8 حالات من فيروس الحمى النزفية التي تعرف باسم (شِيكُونْغُونْيا) خلال الفترة الماضية بينها ثلاث حالات في كوالالمبور وبوتراجايا وحالتان في كل من سيلانجور وبينانج وحالة في كلانتان.

وبذلك يصل العدد الإجمالي لحالات الحمى النزفية منذ بداية العام إلى 646.

كما قامت وزارة الصحة بفحص 1,452 عينة دم و15 عينة بول لفيروس زيكا ولم يتم تشخيص أي إصابات بالفيروس الخطير.

ونصح مدير عام الصحة المواطنين بعدم ترك عبوات الماء مفتوحة وراكدة داخل المنازل لأنها تجتذب البعوض الذي يحمل العديد من الفيروسات وقد تصبح مكاناً لتكاثر الحشرات، كما نصح بتنظيف وتجفيف مواقع المياه الراكدة في الحدائق العامة والمناطق القريبة من المجمعات السكنية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat