اقتصاد

41 مليار رنجت مساهمة “المطاط” في اقتصاد ماليزيا بـ2020

كوالالمبور – “أسواق”

يتوقع أن تساهم صناعة المطاط في ماليزيا بدعم الاقتصاد الوطني عام 2020 بقيمة 41 مليار رنجت، وهي نفس القيمة التي حققتها هذه الصناعة في العام الجاري 2019.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” عن وزيرة الصناعات الرئيسية في ماليزيا تيريسا كوك أن مساهمة المطاط في دعم الاقتصاد الماليزي تأتي بدعم كبير من قطاع المشتقات بما فيها القفازات المطاطية، مضيفة أن صادرات المطاط أيضاً يتوقع أن تحقق 20.68 مليار رنجت من العائدات في عام 2020 مقابل 18.72 مليار رنجت في 2019.

ودعت الوزيرة مصانع المطاط وشركات العقارات والمزارعين الصغار إلى البحث والتطوير في هذه الصناعة، من حيث زيادة الإنتاجية وتطوير منتجات عالية الجودة قائمة على المطاط”.

وحثت الوزيرة المجلس الماليزي للمطاط (MRB) بصفته حارس هذه الصناعة، على مواصلة تسويق مشاريع البحث والتطوير (R&D) لزيادة دخل البلاد، خاصة من المزارعين الصغار.

وتعدّ ماليزيا منذ القدم من أولى الدول المنتجة للمطاط الطبيعي في العالم، واشتهرت في صناعة المطاط والمنتجات المطاطية مثل القفازات والخيوط المطاطية وغيرها من الصناعات المطاطية.

ورغم تراجعها في الآونة الأخيرة في إنتاج المطاط الطبيعي إلا أنها لا تزال الأولى في المنتجات المطاطية والصناعات المطاطية المتنوعة، وهي المصدر الرئيسي لأكثر من 200 دولة حول العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat