أخبار

الشرطة الماليزية تعتقل مهرباً للمهاجرين وتضبط معه 25 شخصاً

كوالالمبور – “أسواق”

تم القبض على مراهق ماليزي وهو يقل 25 مهاجراً غير موثق في مركبة كبيرة؛ من كيلانتان إلى كوالالمبور من أجل مساعدتهم في البحث عن وظائف، بحسب ما قالته الشرطة.

وتم الكشف عن ذلك بعد أن لاحظت دورية للشرطة كانت في مهمة سيارة سوداء اللون يقودها الفتى، وبعد مطاردة قامت الشرطة بالقبض على سائق السيارة ومن معه.

وقال رئيس شرطة منطقة سينتول، بيه إنغ لاي، إن المطاردة بدأت في تامان سري كوتشينغ وانتهت في جالان سيلينسينغ؛ بعد أن اصطدم السائق البالغ من العمر 17 عامًا بدراجة نارية وثلاث سيارات أخرى.

وتوصلت التحقيقات إلى أن الصبي الذي يبلغ من العمر 17 عامًا كان يقود سيارة MPV وكان هناك 25 شخصًا أجنبيًا بينهم ست نساء تتراوح أعمارهن بين 15 و 39 عامًا في مقاعد الركاب الخلفية.

واصطدمت سيارة تويوتا التي يقودها بدراجة نارية وثلاث سيارات أخرى بينما حاول السائق البالغ من العمر 17 عامًا الهروب من الشرطة.

هذا ولم يكن مع المهاجرين وثائق هوية، وأكد مسؤول الشرطة أنهم جميعًا من مواطني ميانمار، وأضاف: “تمكن شخص آخر، كان جالسًا في مقعد الراكب الأمامي، من الفرار”.

وأوضح أن الفتى قد فرض على المهاجرين دفع مبلغ 6,000 رنجيت ماليزي لنقلهم إلى كوالالمبور.

هذا ويجري التحقيق في القضية بموجب المادة 26 أ من قانون مكافحة الاتجار بالأشخاص ومكافحة تهريب المهاجرين لعام 2007، والمادة 6 (1) (ج) من قانون الهجرة 1959/63، والمادة 186 من قانون العقوبات لعرقلة موظف عام من أداء واجباته. 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat