تعليم

جامعة ملايا تتقدم 6 مقاعد في تصنيف QS الآسيوي

كوالالمبور – “أسواق”

واصلت جامعة الملايا (UM) قيادة الجامعات الماليزية في أحدث تصنيف لأداء الجامعات الآسيوية الصادر عن مؤسسة Quacquarelli Symonds (QS) العالمية. واحتلت المرتبة الـ13 بعدما كانت في المرتبة 19 سابقًا.

وبهذا التصنيف، تبقى جامعة الملايا في قائمة أفضل 50 مؤسسة تعليمية إقليمية بالإضافة إلى أربع جامعات ماليزية أخرى، وهي جامعة بوترا ماليزيا (UPM) والتي صعدت مرتبة واحدة إلى 33 من 34، وجامعة العلوم الماليزية (USM) حيث ارتقت للمرتبة المرتبة 37 من 43، وجامعة ماليزيا الوطنية(UKM)  والتي قفزت إلى من 41، وجامعة ماليزيا للتكنولوجيا (UTM) حيث احتلت المرتبة 46، متقدمة بمقعد واحد.

وحصلت جامعة الملايا أيضا على “التميز”، حيث حصلت على أعلى الدرجات بين جميع المؤسسات الآسيوية المنضوية تحت شبكة البحوث الدولية التي تقيس تنوع شبكة الجامعة العالمية.

وقال موقع news strait times إن 17 جامعة من بين 29 جامعة ماليزية خضعت للتصنيف حسّنت درجتها في شبكة البحوث الدولية، بينها أربع جامعات كانت من ضمن العشر جامعات الأولى. كما حسّنت 21 جامعة من أصل 29 مرتبتها ضمن تصنيف كيو إس العالمية، مما يدل على أن الجامعات الماليزية أصبحت تنافسية بشكل متزايد، مقارنة بنظرائها الإقليميين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat