Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

رئيس الوزراء يلتقي بولي عهد أبو ظبي في كوالالمبور

كوالالمبور – “أسواق”

التقى رئيس الوزراء أنور إبراهيم بولي عهد أبو ظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان في مقر البرلمان الماليزي بالعاصمة كوالالمبور.

ونقلت مكتب أبو ظبي الإعلامي أن رئيس الوزراء وولي العهد بحثا معاً العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين وسبل توسيع التعاون بينهما في مجال الاقتصاد والرعاية الصحية والطاقة المتجددة والبنية التحتية ومشاريع المواصلات.

كما بحث أنور مع الشيخ محمد تعزيز التعاون الاقتصادي من خلال تأسيس شراكة اقتصادية شاملة ما بين ماليزيا والإمارات.

وأتم رئيس الوزراء مع ولي العهد الاتفاق لإطلاق كرسي الشيخ زايد في مؤسسة الدراسات الاستراتيجية والدولية في ماليزيا (ISIS) والذي يهدف لجسر الهوة في مجال الدراسة والأبحاث ما بين غرب آسيا وجنوب شرق آسيا.

وسيقوم كرسي الشيخ زايد بدوره كمنظمة بحث تساهم في تطوير السياسات والاستشارات العلمية للسلطات وصناع القرار ومنظمات المجتمع المدن والشباب في كلا المنطقتين.

كما اتفق البلدان على تأسيس كرسي الشيخة فاطمة في جامعة الدفاع الوطني الماليزية لتعزيز دور المرأة في مجال السلام والأمن ومهمات حفظ السلام في الأمم المتحدة، وتعزيز الشراكة القائمة ما بين ماليزيا والإمارات.

وقال مكتب أبو ظبي الإعلامي إن الشيخ محمد عبّر عن امتنانه لرئيس الوزراء والحكومة الماليزية على الاستقبال الحار مشدداً على استمرار التزام الإمارات بتطوير وتعزيز علاقاتها الثنائية مع ماليزيا على جميع الصعد.

وحضر برفقة ولي العهد وفد إماراتي ضم وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل المزروعي ووزير التجارة الخارجية ثاني بن أحمد الزيودي ورئيس دائرة البلديات والنقل محمد علي الشرفا ورئيس دائرة التنمية الاقتصادية أحمد جاسم الزعابي.

فيما حضر من الجانب الماليزي وزير الخارجية زامبري عبد القادر ووزير الاستثمار والتجارة الدولية والصناعة تنكو ظفرول عبد العزيز ووزير البيئة والطاقة والتغير المناخي نِك نظمي وعدد من المسؤولين الحكوميين.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى