أخبار

احتفالات رئيس الوزراء بعيد الفطر تكلف الحكومة 6 مليون رنجيت

كوالالمبور – “أسواق”

كشف الوزير في مكتب رئيس الوزراء أرميزان محمد علي أن فعاليات البيت المفتوح التي أقامها رئيس الوزراء أنور إبراهيم خلال عيد الفطر في ثلاث ولايات كلفت الحكومة 6.1 مليون رنجيت ماليزي.

وأوضح الوزير أن فعاليات البيت المفتوح التي أقامها رئيس الوزراء كانت تحت إدارة وحدة تنسيق وتسريع المشاريع في الحكومة الفيدرالية (PACU)، وتضمنت تلك التكاليف تحضير القاعات واللوجستيات وتكاليف تقديم الطعام والشراب وغيرها للمواطنين الحاضرين.

ووصل عدد ضيوف البيت المفتوح الذي أقيم في ولاية قدح إلى 25 ألف شخص فيما وصل عدد الحاضرين في ولاية كلانتان إلى 15 ألف شخص.

وقال أرميزان أن تكاليف فعاليات البيت المفتوح التي جرت في مقر رئاسة الوزراء في بوتراجايا العام الماضي كلفت 11 مليون رنجيت وحضرها حوالي 70 ألف شخص.

وأردف أن فعاليات البيت المفتوح التي نظمتها حكومة أنور إبراهيم أفسحت مجالاً أكبر للوزراء للتفاعل والتواصل عن قرب مع المواطنين في الولايات التي جرت فيها.

وكشف الوزير عن هذه الأرقام والمعلومات استجابة لسؤال في البرلمان من النائب عن الحزب الإسلامي أوانج هاشم والذي طالب رئيس الوزراء بالكشف عن التكاليف المادية لتنظيم فعاليات البيت المفتوح خلال عيد الفطر والدور الذي قامت به المؤسسات الحكومية في ست ولايات وهي سيلانجور ونيجري سيمبيلان وبينانج وقدح وكلانتان وترينجانو ما بين 29 أبريل و14 مايو.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى