Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

تغريم مواطن أمريكي 4000 رنجيت لحيازته عيارات نارية غير مرخصة في مطار كوالالمبور

كوالالمبور – “أسواق”

غرمت السلطات الماليزية مواطناً أمريكياً بمبلغ 4000 رنجيت ماليزي بعدما عثرت معه على عيارات نارية غير مرخصة في مطار كوالالمبور.

وأصدرت محكمة سيبانج حكمها اليوم بالغرامة عوضاً عن السجن لمدة شهر ضد المواطن الأمريكي ديفيد آلين تريل والبالغ من العمر 47 عاماً حيث أقر بالتهم الموجهة إليه.

وكانت المحكمة قد اتهمت ديفيد بحيازة مخزنين من العيارات النارية من نوع تولامور 7.62×39 مم ومخزن عيارات نارية روسية من نوع وولف بوليت 7.62×39 مم بدون رخصة عند وصوله إلى مطار كوالالمبور الساعة 10.30 ليلة 19 مايو.

وتندرج التهم تحت البند 8(a) من قانون الأسلحة لعام 1960 والذي ينص على السجن لمدة تصل إلى سبع سنوات أو غرامة تصل إلى 10 آلاف رنجيت أو كليهما في حال الإدانة بحيازة الأسلحة والعيارات النارية غير المرخصة.

وكان المواطن الأمريكي متوجهاً إلى بلاده بعد رحلة عمل في ماليزيا استمرت لمدة 5 أشهر، حيث ادعى محاميه في مرافعة الدفاع أن حيازة العيارات النارية ليست جريمة في أمريكا وأنه لا يمتلك أي سجل جنائي في ماليزيا أو الولايات المتحدة.

وتفرض القوانين الماليزية تعليمات صارمة جداً حول حيازة السلاح بحالات خاصة جداً بتراخيص صارمة، فيما تعاقب بشدة على حيازة الأسلحة أو العيارات النارية غير المرخصة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى