تعليم

وزارة التعليم الماليزية تطلق عام اللغة العربية 2020

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة التعليم الماليزية عن إطلاقها عام اللغة العربية 2020 (العربية 2020) لتعزيز مبادرة التعليم والتيسير في إتقان هذه اللغة في ماليزيا.

وتعد مبادرة “العربية 2020” نتاج جهود قسم التعليم الإسلامي التابع لوزارة التعليم الماليزية، حيث تتماشى مع الطموح الطلابي الذي تم وضعه في خطة تطوير التعليم الماليزي 2013-2025 الهادفة إلى صقل مهارات الطلاب القادرين على الإتقان في اللغات.

بدوره أكد نائب المدير العام التربوي الماليزي التابع للوزارة السيد الحاج عزمان طالب أن هذا البرنامج سيركز على المدرسة الوطنية الثانوية الدينية (SMKA) والمدرسة الدينية المدعومة من الحكومة (SABK).

وقال إنه من خلال هذا البرنامج، فإن الوزارة ستجعل يوم الخميس يوماً للغة العربية على مستوى المدارس وذلك من أجل تعزيز بيئة تعلم اللغة، التي تعد واحدة من ست لغات رسمية للأمم المتحدة.

وأضاف في تصريح عقب إطلاق الفعالية: “سينظم هذا البرنامج أكثر من 17 نشاطًا متعلقًا باللغة العربية، بما في ذلك كتابة المقالات، والمناظرات، والبحث عن الأخبار ، ومسابقات الخطابة والاحتفال باليوم العالمي للغة العربية”.

كما أشار عزمان إلى أن هذا البرنامج يتناسب مع مبادرة “العام الوطني للقراءة” الذي أطلقه رئيس الوزراء الدكتور مهاتير محمد في 13 فبراير الجاري.

مشيراً إلى أن وزارة التعليم ستتعاون مع المؤسسات والمعاهد التعليمية المحلية لضمان استمرارية مبادرة “العربية 2020”.

وأردف: “سنتعاون أيضا مع المؤسسات الدولية مثل منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) للاستفادة من خبرتها في إتقان اللغة العربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat